29 يونيو 2024 17:11 22 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بحضور ”مدبولي”.. توقيع 4 اتفاقيات تمويلية مُمولة بمنح من الاتحاد الأوروبيروسيا تقترح إنشاء بورصة لتجارة وتوزيع الحبوب لدول تجمع البريكسمصر تتصدر الدول الإفريقية الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر خلال 2023ضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر حملات شرطة التموينرئيسة المفوضية الأوروبية: نحرص على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصرتتجاوز 160 مليار دولار.. ديون مصر الخارجية تتراجع بنسبة 4.4% خلال الربع الأول من 2024رئيسة المفوضية الأوروبية: الشركات الأوروبية توقع مع مصر صفقات تزيد قيمتها عن 40 مليار يوروضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بقيمة 10 ملايين جنيهالحوار الوطني: الاتحاد الأوروبي يبعث رسالة ثقة في الاقتصاد وقدراته على تجاوز التحدياتمصر والاتحاد الأوروبي يوقعان مذكرة تفاهم لدعم عجز الموازنة بقيمة مليار يورو| فيديوالرئيس السيسي يشكر الشعب على تحمله لكافة التحديات التي واجهت مصرالمفوضية الأوروبية: ندعم خطط مصر وهدفها لتصبح مركزًا للطاقة النظيفة
اقتصاد

رئيس الوزراء يوجه بتسريع الأعمال في مشروع الفسطاط لتشغيله تجريبيًا

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، موقف تقدم الأعمال في مشروع الفسطاط كمزار سياحي.

حضر الاجتماع، الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والمهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والدكتور محمد إسماعيل أمين عام المجلس الأعلى للآثار.

كما شارك في الاجتماع، المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، والدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والمهندس خليل شعث رئيس وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة، والعميد هشام سمير مساعد وزير السياحة، وعدد من مسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء، الأهمية التي توليها الدولة للمشروع، حيث إنه يتضمن تطوير مسطحات خضراء شاسعة وإقامة حدائق عامة، كما يشتمل على تطوير الكثير من المزارات السياحية، وهو ما يتماشى مع توجه الحكومة لزيادة أعداد السائحين.

وأشار "مدبولي"، إلى أهمية العمل على تسريع معدلات تنفيذ المشروع عبر دراسة طرح بعض مرافقه ومكوناته للتشغيل في أقرب فرصة ممكنة، مما يساعد على دخوله حيز التشغيل بشكل تدريجي، لاسيما بعض المرافق الخدمية والسياحية الجاري تنفيذها.

من جانبه، استعرض وزير الإسكان، جهود تطوير منطقة الفسطاط كمزار سياحي، حيث تم عرض المشروعات المُنفّذة والمُخطط تنفيذها، بما في ذلك حديقة متحف الحضارات، ومنطقة امتداد مجرى العيون (السكر والليمون)، وحدائق تلال الفسطاط، ومشروع مجرى العيون، ومجمع الصناعات الحرفية، والتجمع السكني الطرابيشي، ومشروع تلال الفسطاط "رزيدينس".

من جهته، عرض رئيس الجهاز المركزي للتعمير، خطة تنفيذ مشروع تطوير المنطقة لافتًا إلى ما يحظى به مخطط المشروع من تطوير شامل للمنطقة، بجانب بناء العديد من الخدمات الفندقية والسياحية التي ستشكل عامل جذب للمنطقة.

بدوره، تناول أمين عام المجلس الأعلى للآثار، جهود للانتهاء من الكشوف الأثرية في المنطقة، والتي تمثل قيمة مضافة وعامل جذب إضافي للمنطقة.

وشهد الاجتماع، التأكيد على أن الحكومة تتبنى رؤية متكاملة لربط منطقة الفسطاط والقاهرة التاريخية والقاهرة الخديوية، واستغلال المقومات التاريخية والثقافية والسياحية لتلك المناطق في جذب المزيد من السائحين بواسطة الترويج لأنشطة سياحية مختلفة من بينها السياحة الاستكشافية، والسياحة العلاجية، وسياحة المأكولات بجانب القدرات التي تتمتع بها القاهرة التاريخية فيما يتعلق بكونها وجهة للأعمال والتسوق والتعليم والعلاج والترفيه.

ووجه "مدبولي"، بالاعتماد على أفضل المشغلين للمشروع حسب المرافق المختلفة، مما يسهم في توفير أفضل خدمة ممكنة.

من ناحية أخرى، استعرض مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، جهود الانتهاء من تطوير حديقة الأزبكية، حيث شهدت تطويرًا شاملًا مع الحفاظ على الجوانب الأثرية فيها، لا سيما البرجولات التاريخية.

845c36f5b91c.jpg
c0b8d377aec7.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الفسطاط وزير الإسكان وزير السياحة محافظ القاهرة رئيس الجهاز المركزي للتعمير المجلس الأعلى للآثار صندوق التنمية الحضرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات