1 يوليو 2024 20:40 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يتابع التحضيرات الخاصة باستضافة القاهرة المنتدى الحضري العالمي

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، التحضيرات الخاصة باستضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة «WUF12»، والمقرر أن تستضيفه القاهرة خلال شهر نوفمبر المقبل.

حضر الاجتماع، الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والسفير عاطف سالم المنسق العام للمنتدى، والدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والسفير محمد حجازي مستشار وزير التنمية المحلية للتعاون الدولي.

وأكد رئيس الوزراء، الاهتمام بمختلف الاستعدادات لعقد المنتدى، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات)؛ نظرًا لما سيتم مناقشته خلال فعالياته من موضوعات وملفات تتعلق بإضفاء الطابع المحلي على أهداف التنمية المستدامة، وعلى مختلف الإجراءات والمبادرات المحلية اللازمة للحد من التحديات العالمية الحالية.

وقال "مدبولي"، إن أعمال هذه الدورة ترتكز حول الإجراءات المحلية من أجل مدن ومجتمعات محلية مستدامة، مشددًا على أهمية الاستمرار في متابعة مختلف الأعمال والإجراءات والترتيبات اللوجستية والتنظيمية والإعداد الموضوعي المتعلق باستضافة فعاليات المنتدى الحضري بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، وصولًا إلى الانتهاء من الترتيبات اللازمة وفقًا للتوقيتات المقررة، بشكل يضمن ظهور المنتدى بالصورة المشرفة التي تعكس قدر مصر وقدرتها على تنظيم مثل هذه الفعاليات الدولية.

اقرأ أيضاً

من جانبه، عرض مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، جهود متابعة الإجراءات اللوجستية والتنظيمية والتجهيزات اللازمة لعقد المنتدى، وما يتم من تنسيق وتعاون مع (الهابيتات).

كما تناول المنسق العام للمنتدى، جهود وزارة الخارجية للتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وجهود التنسيق بين مختلف الجهات الوطنية، في إطار الإعداد الموضوعي للمنتدى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الإسكان وزير التنمية المحلية التنمية القاهرة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات