1 يوليو 2024 19:56 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

القوات المسلحة: مساحة مشروع توشكى ستصل إلى 600 ألف فدان بنهاية عام 2025

الجولة بتوشكى
الجولة بتوشكى

نظمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، زيارة ميدانية لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين إلى المشروع القومي العملاق لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بمنطقة توشكى جنوب مصر.

ويبلغ مساحة المشروع، 400 ألف فدان، وستصل إلى 600 ألف فدان بنهاية عام 2025.

وتأتي الزيارة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإبراز الإنجازات التي تحققت بجهود وسواعد أبناء الشعب المصري في مختلف القطاعات.

واستمع الوفد إلى شرح مفصل من اللواء توفيق سامي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية، تضمن المرحلة الحالية والمستقبلية للمشروع، وما حققه من زيادة رقعة مصر الزراعية وإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة تسهم في تحقيق طفرة في مجال الأمن الغذائي.

كما تفقد الوفد عددًا من المراحل المختلفة بالمشروع، معربين عن اعتزازهم وتقديرهم للجهد الذي يبذله القائمون على العمل في ظل الظروف المناخية شديدة الصعوبة، والذين أكدوا على استعدادهم الدائم للتضحية من أجل بناء مستقبل مصر بسواعد أبنائها المخلصين.

وشكر الوفد، القوات المسلحة على تنظيم الزيارة ، ما تقوم به من جهود بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة لدعم مقومات التنمية؛ بهدف توفير الحياة الكريمة للمواطنين في وطن آمن مستقر، على الرغم من كل ما يدور حوله من صراعات ومتغيرات.

115f3fde0b50.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة القوات المسلحة توشكى الأمن الغذائي مصر زراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات