3 يوليو 2024 19:43 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
واردات الهند من زيت النخيل ترتفع 3% في يونيوتضم مشروعات حياة كريمة.. وزير الإسكان يستعرض أولويات الوزارة بعد أداء اليمين| فيديوبالأسماء.. تشكيل الحكومة الجديدة ونواب الوزراء بعد حلف اليمين الدستوريةزيادة رأس المال المصرح لـ”أفركسيم بنك” من 5 إلى 25 مليار دولاربالأسماء.. المحافظين الجدد ونوابهم بعد أداء اليمين الدستوريةعاجل| توجيهات الرئيس السيسي للحكومة والمحافظين الجدد بعد أداء اليمين الدستوريةالعقود الآجلة لزيت النخيل تتراجع خلال تعاملات اليوم”بدوي” يستعرض أولويات قطاعي البترول والتعدين خلال الفترة المقبلةعاجل| تعيين هالة السعيد مستشارًا لرئيس الجمهورية للشئون الاقتصاديةمحمود عصمت: الدولة اتخذت كافة الإجراءات للانتهاء من مشاكل الكهرباء| فيديوتكليفات رئاسية.. وزير المالية: تخفيف الأعباء عن المواطنين عبر التوسع في الحماية الاجتماعيةوزير الاتصالات: مستمرون في توسيع شبكة الإنترنت والخدمات الحكومية الرقمية| فيديو
طاقة ومعادن

تراجع أسعار النحاس بنسبة 13% منذ وصوله إلى الذروة القياسية في مايو

أرشيفية
أرشيفية

تراجعت أسعار النحاس، بنسبة 13% منذ أن وصل إلى ذروة قياسية تجاوزت 11100 دولار، خلال الشهر الماضي.

وخلال تعاملات أمس الجمعة، تراجعت الأسعار بسبب المخاوف بشأن فائض الإمدادات وتباطؤ الطلب في الصين أكبر مستهلك للمعادن، بحسب رويترز.

وانخفض سعر النحاس لثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن، بنسبة 1.6% ليصل إلى 9700 دولار للطن المتري، بعد ثلاثة أيام من المكاسب.

وانخفض اليوان الصيني، إلى أدنى مستوياته خلال 7 شهور مقابل الدولار، الجمعة متأثرًا بتدفقات المحافظ من الأسواق المالية، وتكهنات بأن البنك المركزي يسمح للعملة بالانخفاض تدريجيا.

ويؤثر ضعف اليوان عادة على المعادن الصناعية؛ لأنه يجعل السلع المسعرة بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين في الصين.

وأشار وسطاء في آسيا، إلى أن انخفاض أسعار النحاس شجع على المزيد من المشتريات المادية هذا الأسبوع، وقدم الدعم بحوالي 9500 إلى 9600 دولار للطن.

وأغلق عقد النحاس الأكثر تداولًا لشهر يوليو في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة، SCFcv1 منخفضًا بنسبة 0.5٪ عند 79120 يوان (10896.42 دولار) للطن.

كما أثر تراكم المعادن على سوق النحاس، حيث أظهرت مخزونات النحاس ارتفاعًا بمقدار عشرة أضعاف منذ بداية العام إلى 330,753 طنًا في 14 يونيو، مما يعكس وفرة العرض في الصين أكبر مستهلك.

وأظهرت البيانات ،أن سوق النحاس المكرر العالمي، حقق فائضًا قدره 13000 طن في أبريل، وفائضًا في المعروض قدره 299000 طن خلال الشهور الأربعة الأولى من العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس الأسعار المعادن الصين اليوان الدولار آسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات