1 يوليو 2024 19:57 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تضم 20 برنامجًا ومشروعًا.. مصر وإسبانيا يبحثان مجالات التعاون المشترك

لقاء الجانبان
لقاء الجانبان

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية نطوان ليس جاريثيا، في إطار اللقاءات الدوري التي تعقدها مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

وأكدت "المشاط"، أهمية العلاقات المشتركة بين البلدين، والحرص على تطويرها لتشمل المزيد من مجالات التعاون المشترك، حيث يجري تنفيذ 20 برنامجًا ومشروعًا بدعم من الوكالة الإسبانية في العديد من المجالات مثل: إدارة الموارد المائية، وتمكين المرأة، ودعم القطاع الخاص، وتنمية المهارات وقدرات المرأة في الصعيد.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى أهمية توسيع مظلة التعاون لتشمل المزيد من آليات دعم القطاع الخاص، بما يحقق التنمية الاقتصادية الشاملة، ويزيد من فرص العمل.

كما استعرضت "المشاط"، منصة "حَافِز" للدعم المالي والفني للقطاع الخاص، والتي تعد أول منصة متكاملة تربط بين الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها شركاء التنمية متعددو الأطراف والثنائيون للقطاع الخاص المحلي والأجنبي.

اقرأ أيضاً

وسلطت الضوء على خطط الحكومة وأولوياتها لدعم التنمية الصديقة للبيئة والتوسع في العمل المناخي، ودور الوزارة في دعم تلك الجهود عبر العلاقات المشتركة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

يشار إلى أن التعاون المشترك مع الوكالة، يستهدف نمو وتعزيز القطاع الخاص كجزء من جهوده لتعزيز الفرص الاقتصادية الشاملة، بواسطة الخدمات المالية وغير المالية التي تتيحها الوكالة للمنظمات الحكومية وغير الحكومية، وذلك في إطار ثلاث أولويات رئيسية هي تمكين المرأة اقتصاديًا، ودعم بيئة الأعمال، وخلق فرص عمل للشباب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التعاون الدولي الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي التنمية القطاع الخاص حافز التنمية الاقتصادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات