3 يوليو 2024 20:55 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الأعلى منذ 30 مايو

ارتفاع أسعار النفط بنحو 3% مدعومة بآمال ارتفاع الطلب على الوقود

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط، نحو 3%، إلى أعلى مستوى في أسبوع، اليوم الإثنين، مدعومة بآمال ارتفاع الطلب على الوقود هذا الصيف، على الرغم من ارتفاع الدولار، وتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي، سيترك أسعار الفائدة مرتفعة للعام المقبل.

ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي، أسعار الفائدة بقوة في عامي 2022 و2023؛ لكبح ارتفاع التضخم، مما إلى زيادة تكاليف الاقتراض بالنسبة للمستهلكين والشركات، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط.

وفي سياق متصل، قد يؤدي ارتفاع قوة الدولار، إلى خفض الطلب على النفط من خلال جعل السلع الأساسية المقومة بالدولار مثل النفط أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.01 دولار، بما يعادل 2.5%، لتسجل 81.63 دولارًا للبرميل، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.21 دولار، أو 2.9%، ليتحدد سعر التسوية عند 77.74 دولارًا، بحسب رويترز.

وكان هذا أعلى إغلاق للخامين القياسيين، منذ 30 مايو.

وتوقع محللو جولدمان ساكس، أنهم يتوقعون ارتفاع برنت إلى 86 دولارًا للبرميل في الربع الثالث، لافتين إلى أن الطلب القوي على النقل في الصيف سيدفع سوق النفط إلى عجز في الربع الثالث، قدره 1.3 مليون برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الوقود برنت خام غرب تكساس الدولار السلع الشركات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات