3 يوليو 2024 21:08 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

مصر والإمارات يبحثان التعاون بمجال النقل البحري والمشروعات الاستثمارية المشتركة

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، مع المهندس سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي؛ لبحث تدعيم أوجه التعاون الثنائي في قطاع النقل، وخاصة في مجال النقل البحري، بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين.

وجاء اللقاء، على هامش مشاركتهما، في الاجتماع الأول لوزراء النقل لدول تجمع البريكس، المنعقد بسان بطرسبرج بروسيا.

وبحث الجانبان، آخر المستجدات الخاصة بعدد من المشروعات الاستثمارية المشتركة مثل: مشروعات أرصفة محطات الروو في شرم الشيخ وسفاجا والغردقة والسخنة، وأرصفة محطة السيارات في السخنة (الرورو).

كما تابع الجانبان، التقدم في خدمات وأنشطة شركة الإسكندرية لتداول الحاويات التي يساهم فيها الشركة القابضة للنقل البحري والبري، والجانبين الإماراتي والسعودي، وهيئة ميناء الإسكندرية، والقطاع الخاص.

وتطرقت المباحثات، إلى آخر المستجدات الخاصة بمشروع مذكرة التفاهم المشتركة بين الجانبين، في مجال النقل البحري والمواني والسلامة، والمخطط توقيعها خلال الفترة المقبلة، وكذا إطار العمل المقترح لتطوير وتدعيم العلاقات المشتركة في مجال النقل، لتشمل وضع آليات للتعاون لتبادل الخبرات والبيانات بهدف تطوير الأداء، والتباحث حول سبل تطوير حركة الملاحة التجارية بين مواني البلدين.

وبحث الجانبان، تطوير التعاون في مجال تقديم خدمات لوجستية متكاملة بمواني البلدين بشكل متكامل، ودراسة سبل تطوير مشاريع مشتركة تسهم في تعزيز وتطوير خدمات النقل البحري والمواني بالبلدين، والتعاون في مجال السلامة البحرية بما يسهم في التفعيل الأمثل لكافة الاتفاقيات الدولية المعنية.

وتناول الوزيران، أيضًا دراسة المشاركة في دعم تسيير خدمات شحن بحري دولية تخدم حركة التجارة الدولية عبر مواني الدولتين ومواني دول أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل السيارات الإمارات الطاقة البريكس روسيا النقل البحري المشروعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات