6 يوليو 2024 08:35 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

البنوك المركزية تواصل اكتناز الذهب.. و”التركي” يتصدر بأبريل

البنوك المركزية تواصل اكتناز الذهب
البنوك المركزية تواصل اكتناز الذهب

أظهرت بيانات مجلس الذهب العالمي، ارتفاع صافي مشتريات البنوك المركزية العالمية، من المعدن الأصفر، إلى 33 طنا في أبريل الماضي، مقابل صافي شراء منقح قدره 3 أطنان في مارس، وسط عمليات شراء واسعة النطاق من العديد من بنوك الأسواق الناشئة، في إشارة على استمرار الشهية القوية رغم ارتفاع أسعار المعدن.

وذكر تقرير لمجلس الذهب، الثلاثاء، أن 8 بنوك مركزية عززت احتياطياتها من المعدن الأصفر في أبريل، في مقدمتها البنك المركزي التركي، الذي كان أكبر مشتر للذهب في أبريل، حيث زاد احتياطياته الرسمية بمقدار 8 أطنان، ومع 11 شهرا متتاليا من الشراء، بلغ صافي مشتريات البنك منذ بداية العام 38 طنا، مما يرفع إجمالي حيازاته الرسمية من الذهب إلى 578 طنا.

ومن كبار المشترين في أبريل الماضي، البنك الوطني الكازاخستاني (6 أطنان)، وبنك الاحتياطي الهندي (6 أطنان)، والبنك الوطني البولندي (5 أطنان)، وسلطة النقد السنغافورية (4 أطنان)، والبنك المركزي الروسي (3 أطنان)، والبنك الوطني التشيكي (طنان).

في المقابل، تباطأت مشتريات بنك الشعب الصيني من الذهب، حيث ارتفعت احتياطياته في أبريل بما يقل قليلاً عن طنين في أبريل إلى 2264 طنا، وهي أدنى زيادة شهرية منذ نوفمبر 2022 وأقل بكثير من المتوسط ​​الشهري البالغ 18 طنا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنوك المركزية مشتريات البنوك المركزية من الذهب البنك المركزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات