6 يوليو 2024 10:42 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مستشار وزير التموين: 4.3 أطنان ذهب دخلوا مصر عبر مبادرة زيرو جمارك| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

قال ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن أسعار الذهب حاليًا مستقرة، ولا تتجاوز قيمة الارتفاع أو الانخفاض أكثر من 5 جنيهات، بينما كانت من قبل تصل لـ 150 جنيهًا.

وأكد "فرج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأسعار الحالية قريبة من الأسعار العالمية، موضحًا أن عيار 21 بـ 3100 جنيه، والجنيه الذهب بـ 25 ألف جنيه، وهناك إقبال على سوق الذهب من المصريين؛ لأنهم يدركون أنه يحفظ قيمة أموالهم.

وأشار "فرج"، إلى أن هناك 4.3 أطنان ذهب دخلوا مصر عبر مبادرة زيرو جمارك، متمنيًا تجديد المبادرة مرة أخرى؛ لأنها انتهت والتجديد لصالح الاقتصاد، وحاليًا الجمارك تصل 371 جنيها على الجمارك.

وصرح مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، بأن رفع احتياطي النقد الأجنبي لـ 46 مليار دولار يعد إنجاز كبير يحسب لمصر، ويرفع قيمة الجنيه، مضيفًا: "القطاع العقاري وصفقة رأس الحكمة كان لهما دور كبير في زيادة الاحتياطي النقدي".

وأوضح: "100 طن من سبائك الذهب تعادل 6.25 ملياران دولار، وقطاع الذهب صناعي وليس رفاهية، وهو العملة الأساسية المعتمدة في جميع أنحاء العالم"، لافتًا إلى أنه يمكن رفع احتياطي البنك المركزي عبر الذهب بمقدار 20 مليار دولار، بواسطة التركيز على الاستخراج والتنقية للمعدن الأصفر.

ونوه "فرج"، إلى أن الأوقية تتكلف 200 دولار، ولكن قيمتها أضعاف هذا الرقم، وتتجاوز ألفي دولار، مضيفًا: "قطاع الذهب من القطاعات المهمة التي تحظى باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي".

أسواق للمعلومات مصر 2030
مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب التموين صناعة الذهب الذهب الجمارك البنك المركزي المصريين النقد الأجنبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات