6 يوليو 2024 08:23 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أرامكو» السعودية في محادثات لشراء أصول غاز طبيعي مسال أمريكية

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

ذكرت مصادر قريبة لوكالة رويترز أن شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية محادثات مع شركتي " Tellurian" و"NextDecade" الأمريكيتين بشأن مشروعين منفصلين للغاز الطبيعي المسال، حيث تسعى الشركة السعودية إلى تعزيز تجارة الغاز وإنتاجه.

وتجري شركة الطاقة الحكومية محادثات مع شركة Tellurian لشراء حصة في مصنع Driftwood للغاز الطبيعي المسال التابع لها والذي تبلغ طاقته 27.6 مليون طن متري سنويًا بالقرب من بحيرة تشارلز بولاية لويزيانا.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها كمحادثات ليست علنية إن مسؤولي أرامكو زاروا الموقع ثلاث مرات هذا العام، بما في ذلك مع مسؤولين تنفيذيين من شركة وودسايد الأسترالية في إحدى تلك المناسبات.

وتجري أرامكو أيضًا محادثات مع شركة الغاز الطبيعي المسال الأمريكية NextDecade لإبرام اتفاقية طويلة الأجل لشراء الغاز من وحدة معالجة خامسة مقترحة في منشأتها في ريو جراندي البالغة قيمتها 18 مليار دولار.

وتسعى أرامكو إلى تعزيز مكانتها في سوق الغاز الطبيعي المسال، الذي من المتوقع أن ينمو عالميًا بنسبة 50% بحلول عام 2030، خاصة في الولايات المتحدة، حيث من المتوقع أن تتضاعف طاقة الغاز الطبيعي المسال تقريبًا خلال السنوات الأربع المقبلة.

وقامت أرامكو بأول استثمار لها في الغاز الطبيعي المسال في الخارج عندما اشترت حصة في شركة MidOcean Energy ومقرها الولايات المتحدة مقابل 500 مليون دولار العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي أرامكو السعودية أرامكو الغاز المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات