6 يوليو 2024 08:31 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اليابان تخطط للسيطرة على المزيد من شركات الغاز الطبيعي الأمريكية

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

قال رئيس شركة طوكيو غاز شينيتشي ساساياما، أكبر مورد للغاز في اليابان، اليوم الاثنين، إن الشركة تتطلع إلى إضافة المزيد من أصول الغاز الطبيعي الأمريكية، حيث تهدف إلى توسيع أنشطتها المتعلقة بالغاز في أمريكا الشمالية بعد استحواذها الأخير على شركة منتجة للغاز الصخري الأمريكي.

ودفعت الشركة اليابانية 2.7 مليار دولار للاستحواذ على شركة إنتاج الغاز الطبيعي "Rockcliff" ومقرها تكساس في ديسمبر، ووافقت على شراء حصة 49% في شركة ARM Energy Trading لتسويق وتجارة الطاقة في أمريكا الشمالية في فبراير.

وقال شينيتشي ساساياما رئيس شركة طوكيو للغاز للصحفيين على هامش مؤتمر قمة الطاقة اليابانية في طوكيو "ما زلنا نفكر في الاستثمار في أصول الغاز الصخري إذا تمكنا من الحصول عليها بالسعر المناسب وبطريقة تنافسية".

وأضاف: "لكننا لا نتطلع فقط إلى الأصول الأولية، ولكن أيضًا إلى الأصول المحيطة مثل التسويق والتجارة وبطاريات التخزين، حتى نتمكن من ربطها معًا لبناء سلاسل القيمة الإجمالية".

وفي آسيا، تدرس شركة طوكيو غاز مشروعين لتحويل الغاز الطبيعي المسال إلى طاقة في كوانج نينه وتاي بينه في فيتنام، وتأمل أن تبدأ عملياتها التجارية في أواخر عام 2027 وفي عام 2029، على التوالي.

وتعمل شركة طوكيو غاز، وهي مشتري رئيسي للغاز الطبيعي المسال في آسيا، على تنويع مصادر مشترياتها، حيث تشتري حوالي 13 مليون طن متري من الغاز الطبيعي المسال سنويا من 13 مشروعا في أربعة بلدان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الغاز المسال شركة غاز طوكيو اليابان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات