6 يوليو 2024 09:07 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

قمة «مصر للأفضل» تمنح الهيئة العامة للاستثمار جائزة الإنجاز المؤسسي

منح الهيئة العامة للاستثمار جائزة الإنجاز المؤسسي
منح الهيئة العامة للاستثمار جائزة الإنجاز المؤسسي

كرمت الدورة التاسعة لقمة مصر للأفضل، حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، كأحد القادة المصريين الذين حققوا نجاحات استثنائية، بعد أن استطاعت الهيئة تحقيق تقدم ملحوظ في دعم وتشجيع الاستثمار المستدام، وخلق بيئة محفزة للابتكار.

وقام الدكتور محمد معيط، وزير المالية، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، بتسليم حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة، جائزة الإنجاز المؤسسي، خلال فعاليات القمة التي انطلقت تحت شعار «نماذج مصرية ناجحة في عصر التحديات».

مدبولي: نحرص على نجاح التجربة المصرية في مجال صناديق الاستثمار بالذهب

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حرص الحكومة على نجاح التجربة المصرية في مجال صناديق الاستثمار في الذهب.

يأتي ذلك من خلال توفير الإطار التشريعي والقانوني المُنظم لتلك الصناديق؛ بما يُوفر فرصا استثمارية غير تقليدية للمواطنين تُمكنهم من الحفاظ على قيمة مدخراتهم؛ الأمر الذي يُسهم بشكل واضح في تحويل الذهب من مجرد سلعة إلى أداة استثمارية يُمكن التعامل عليها بكل شفافية وسهولة من خلال تلك الصناديق، وتحت إشراف ورقابة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية؛ بما يضمن حماية حقوق المواطنين.

اقرأ أيضاً

جاء ذلك خلال استعراض رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا قدمه الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، حول آخر مستجدات أنشطة صناديق الاستثمار في الذهب ضمن نشاط صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة.

صناديق الاستثمار في الذهب

وأوضح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أنه تم إطلاق أول صندوق مصري للاستثمار في الذهب في مايو 2023، وهو صندوق "إي زد - جولد" (AZ-Gold) من قبل شركة "أزيموت"، كما تم إطلاق صندوق ثان في يناير 2024، وهو صندوق بلتون إيفولف للاستثمار في الذهب "سبائك"، مضيفا أنه يجري حاليا دراسة إمكانية إطلاق صندوق ثالث تابع لإحدى شركات البنك الأهلي المصري.

وأشار فريد إلى أن تلك الصناديق تهدف إلى الاستثمار المباشر في معدن الذهب (استثمار مادي في السبائك) مع تتبع قيمة الوثيقة السعر/ مؤشر الذهب المعلن من قبل البورصة المصرية للأوراق المالية EGX.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قمة مصر للأفضل منح الهيئة العامة للاستثمار جائزة الإنجاز المؤسسي الهيئة العامة للاستثمار جائزة الإنجاز المؤسسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات