5 أكتوبر 2024 04:46 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تخطط لاستيراد 5 ملايين طن من القمح الروسي هذا العام

الهند تخطط لاستيراد 5 ملايين طن من القمح الروسي هذا العام
الهند تخطط لاستيراد 5 ملايين طن من القمح الروسي هذا العام

قال رئيس الرابطة الهندية لمنتجي ومستوردي الحبوب والبقول بيمال كوثاري، إن نيودلهي تخطط لاستيراد 3-5 ملايين طن من القمح في عام 2024، وتعتمد على الإمدادات من روسيا،.

وأوضح كوثاري في منتدى الحبوب لعموم روسيا: " لا يمكننا أن نستبعد احتمال استيراد ما بين ثلاثة وخمسة ملايين طن من القمح في عام 2024، ويمكن لروسيا أن تصبح موردا موثوقا به ويمكن إجراء التجارة بالروبية".

وأضاف أن الاستهلاك السنوي للقمح في الهند يتراوح بين 95 و100 مليون طن، وفي السنوات الأخيرة، انخفضت احتياطات القمح في مخازن الحبوب الحكومية.

وبالإضافة إلى القمح، تخطط الهند لزيادة وارداتها من الحمص والبازلاء الصفراء من روسيا.

وتشير التقديرات إلى أن إنتاج البازلاء الصفراء في الهند يجب أن يصل إلى حوالي 800 ألف طن، ومن المفترض أن يتم استيراد 3 إلى 3.5 مليون طن.

بالإضافة إلى ذلك، قال رئيس الجمعية إن الحمص المزروع في روسيا يمكن أن يصبح بديلاً للحمص الهندي، الذي انخفض إنتاجه في الهند العام الماضي. "في السابق، كانت رسوم الاستيراد على الحمص الهندي تبلغ 66%. ومع ذلك، في 3 مايو 2024، سمحت الحكومة بالواردات بدون رسوم جمركية حيث انخفض الإنتاج في العام السابق. يمكن أن تصبح روسيا موردًا محتملاً للحمص في الموسم الحالي". قال الكوثري.

وتستورد الهند أكثر من 4 ملايين طن من البقوليات هذا العام، كما أضاف رئيس الرابطة أن إنتاجها حاليا في البلاد يتراوح بين 25 و26 مليون طن، في حين يقدر الطلب الحالي بنحو 32 و33 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند واردات الهند من القمح استهلاك القمح في الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات