1 يوليو 2024 19:41 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين: صرف 291 ألف رغيف في اليوم الأول لتطبيق المنظومة الجديدة

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور علي مصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن اليوم الأول لتطبيق منظومة الخبز الجديدة، شهد تطبيقًا جيدًان لا سيما بعد التنبيه على كافة المديريات، تشكيل غرفة عمليات بالوزارة منذ الصباح الباكر، بجانب غرف بكل مديرية.

وذكر "المصيلحي"، خلال لقاء مع برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة ON، أن كل المسئولين كانوا على الأرض لمتابعة تنفيذ القرار، ولم تأت شكوى واحدة من أي محافظة، مضيفًا: "كان من المهم متابعة الأوضاع بناء على القرار الصادر بأن يكون رغيف الخبز وزن 90 جرام بجودة ومصنعية جيدة، بسعر 20 قرشًا.

وأوضح الوزير: "بعض أهالينا في سوهاج والفيوم والجيزة يحصلوا على جزء من الدقيق المدعم، ويخبزون في المنزل، فبدلًا من كمية 10 كيلو بـ7 جنيهات ونصف، أصبح بـ30 جنيهًا، بنفس زيادة سعر الغريف، وجرى المتابعة والإشراف على المستودعات أثناء صرف الكميات.

وأعلن الوزير، أنه في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم، وهو التوقيت الذي تنهي فيه معظم المخابز عملها، ويتبقى جزء منها ينهي عمله في تمام 11 مساء، طلبت من قسم الحاسب الآلي بالوزارة بعمل مقارنة بين مطلع مايو ومطلع يونيو، ورصدت أنه في اليوم الأول من شهر مايو تم صرف 293 ألف رغيف، بينما اليوم تم صرف 291 ألف رغيف خبز مدعم.

وأكد وزير التموين، أن هذا يعني النجاح في تطبيق المنظومة، شاكرًا المواطنين لأنهم جزء من الحل، وليسوا جزءًا من أي مشكلة، وجميعًا متواجدون لخدمة المواطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين الخبز المدعم الخبز التموين المحافظات الدقيق سوهاج الجيزة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات