16 سبتمبر 2024 22:12 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
تكنولوجيا

«إتش بي» تسجل أول ارتفاع فصلي في مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي

«إتش بي» تسجل أول ارتفاع فصلي في مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي
«إتش بي» تسجل أول ارتفاع فصلي في مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي

أعلنت شركة "إتش بي" (HP) عن تحقيقها إيرادات فصلية تجاوزت تقديرات المحللين، بما في ذلك أول زيادة في مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية منذ عامين، وهي إشارة متفائلة لانتعاش طال انتظاره في السوق.

ارتفعت إيرادات وحدة أجهزة الكمبيوتر لدى "إتش بي" بنسبة 3% إلى 8.43 مليار دولار في الربع المالي الثاني، مقارنة بتوقعات المحللين البالغة 8.28 مليار دولار. تتراجع الأعمال منذ مايو 2022 على أساس سنوي، بحسب بلومبرج.

وترجع تلك القفزة إلى المبيعات التجارية التي ارتفعت 6% إلى 6.24 مليار دولار.

وقالت الشركة يوم الأربعاء، في بيان، إن مبيعات المستهلكين استمرت في الانخفاض، لتتراجع 3% إلى 2.18 مليار دولار.

أجهزة الكمبيوتر بين التحديات والآمال

شهد سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية انخفاضاً تاريخياً خلال العامين الماضيين بعد أن اشترى العديد من المستهلكين والشركات والمدارس أجهزة الكمبيوتر المحمولة في الأشهر الأولى من الوباء. وفي الربع الأول، ارتفعت الشحنات 1.5%، وهي أول زيادة منذ نهاية 2021، حسبما قال شركة تحليل بيانات القطاع "آي دي سي" (IDC) في أبريل.

وتأمل شركات صناعة أجهزة الكمبيوتر أن تكون هذه الأرقام بمثابة إشارة إلى نهاية الركود وأن النمو سوف يتسارع في 2024 مع إطلاق أجهزة مجهزة بإصدار جديد من نظام تشغيل "ويندوز" الخاص بشركة "مايكروسوفت"، بالإضافة إلى الوحدات المجهزة برقائق للتعامل مع الذكاء الاصطناعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إتش بيمبيعات إتش بي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات