6 يوليو 2024 08:29 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك المركزي: نمو الاقتصاد الروسي يفوق التوقعات خلال الربع الأول

الاقتصاد الروسي
الاقتصاد الروسي

قال محللو البنك المركزي الروسي، إن معدل النمو السنوي للناتج المحلي الإجمالي، جاء أعلى من المتوقع خلال الربع الأول من عام 2024، مشيرين إلى الحاجة لسياسة نقدية أكثر صرامة لتحقيق استقرار الأسعار.

وبحسب تقرير نشره البنك المركزي، بلغ النمو السنوي للناتج المحلي الإجمالي 5.4% في الربع الأول، ثم تحول إلى ما بين 4.5-4.8% مع التعديل بيوم إضافي في السنة الكبيسة لعام 2024، وجاء تطور النمو الفصلي للناتج المحلي الإجمالي أعلى مما كان عليه في الربع الرابع من عام 2023.

وذكر محللو البنك المركزي، أن البيانات الأولية لشهر أبريل كانت أقل إيجابية إلى حد ما، ولكنها مع ذلك تشير إلى استمرار نمو الاقتصاد الروسي فيما يتعلق باستهلاك الأسر، ومن حيث النشاط الاستثماري، بحسب وكالة "تاس" الرسمية.

واستطرد الخبراء: "يلزم الحفاظ على الظروف النقدية الحالية لفترة طويلة من أجل إعادة التضخم إلى الهدف، وعلاوة على ذلك، إذا لم يبدأ معدل نمو الأسعار الحالي وتوقعات التضخم في الانخفاض مرة أخرى، فقد تكون هناك حاجة إلى مزيد من تشديد الظروف النقدية لاستعادة استقرار الأسعار".

وأشار المحللون، إلى أن اتجاه تراجع التضخم خلال الشهور الأخيرة توقف في أبريل، مؤكدون أن تقليص الفجوة بين إجمالي الطلب وقدرات الإنتاج في الاقتصاد أمر مطلوب؛ لاستئناف خفض التضخم، إلى جانب أهمية نمو أكثر اعتدالًا في الطلب مقارنة بالأرباع السابقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد الروسي روسيا موسكو اقتصاد روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات