3 يوليو 2024 21:32 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يوجه بإحالة المخالفات المرصودة عبر ”حماية المنافسة” إلى النيابة

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، اليوم الثلاثاء؛ لمتابعة جهود الجهاز في ضبط الأسواق ومجابهة الممارسات الاحتكارية.

وأكد رئيس الوزراء، دعم الدولة لدور الجهاز الذي تتعاظم أهميته خلال المرحلة الحالية؛ نظرًا لأنها تتطلب المزيد من إجراءات ضبط الأسواق وحماية المنافسة؛ منعًا لأية ممارسات سلبية تضر بالمناخ الاقتصادي.

ولفت "مدبولي"، إلى حرص الدولة على تحقيق هدف ضبط الأسواق، في ظل الأعباء التي يتحملها المواطن خلال تلك الفترة، لاسيما فيما يتعلق بأسعار السلع الغذائية الأساسية، والتي تعد أولوية لدى المواطنين.

من جهته، استعرض "ممتاز"، جهود الجهاز في ضبط الأسواق وحماية المنافسة، في ظل الدور المنوط به والاختصاصات التي يمارسها وفقًا للقانون المنشئ للجهاز، موضحًا أن الجهود نجحت في تحقيق قدر كبير من إحكام الرقابة على الأسواق، وخاصة فيما يتعلق بالسلع الأساسية التي تمس شريحة كبيرة من المواطنين.

ونوه رئيس الجهاز، إلى المخالفات التي تم رصدها في عدة قطاعات اقتصادية، والإجراءات المتخذة حيالها، لافتًا إلى أن الجهاز يتعاون مع كافة أجهزة الدولة لتنسيق الجهود فيما يتعلق بضبط الأسواق.

وذكر "ممتاز"، أن جهود الجهاز في تطوير الأداء وتعزيز سياسات المنافسة، ساهمت في نيل إشادات دولية، وحصوله على عدة جوائز دولية في هذا المجال.

ووجه "مدبولي"، بإحالة المخالفات التي تم رصدها من قبل الجهاز إلى النيابة العامة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، مؤكدًا أهمية مواصلة التنسيق القائم بين الجهاز، ومختلف الجهات الرقابية المعنية بالدولة، من أجل ضمان تحقيق القدر اللازم من الانضباط في الأسواق، بما ينعكس إيجابًا على توافر السلع وتوازن أسعارها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية النيابة السلع الغذائية الأسواق الأسعار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات