6 يوليو 2024 07:08 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يؤكد أهمية إقامة عدد من الفنادق العالمية بمحيط المتحف المصري الكبير

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، جاهزية المتحف المصري الكبير للافتتاح، وتطوير المناطق المحيطة.

شارك في الاجتماع، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، واللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، وباسل سامي سعد رئيس مجلس إدارة شركة الداو للتنمية السياحية، ويمنى البحار مساعد وزير السياحة للشئون الفنية.

وأكد رئيس الوزراء، أن العالم ينتظر الافتتاح الرسمي للمتحف، الذي يُعد أكبر متحف في العالم لما يحتويه من عدد كبير من القطع الأثرية المميزة والفريدة، وقاعات العرض التي تستخدم أحدث أساليب وتقنيات العرض المتحفي؛ لإظهار تاريخ الحضارة المصرية القديمة، لذا؛ فالأمر يتطلب إضافة اللمسات الجمالية للمنطقة المحيطة بالمتحف، وجميع الطرق المؤدية إليه.

وشدد "مدبولي"، على أهمية إقامة عدد من الفنادق العالمية في تلك المنطقة، والاستفادة من وجود مطار " سفنكس" في جذب أكبر عدد من السائحين من مختلف أرجاء العالم، لا سيما المهتمين بالحضارة المصرية القديمة.

اقرأ أيضاً

وشهد الاجتماع، استعراض آخر مستجدات الموقف الحالي لمشروع المتحف المصري الكبير، ولا سيما ما يتعلق بالأعمال التي يتم تجهيزها داخل قاعات العرض الرئيسية، وجاهزية كل من قاعات العرض المتحفي، ومتحف مراكب الملك خوفو للتشغيل، وقاعة عرض الملك توت عنخ آمون، وترتيبات العرض المتحفي (فتارين – قواعد القطع الأثرية – وحدات التثبيت – الوسائط المتعددة)، حسبما صرح وصرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء.

كما تطرق الاجتماع، إلى موقف تنفيذ أعمال التجميل والتطوير الجارية بالمناطق المحيطة بالمتحف، أسفل الممشى السياحي، وفي ميدان الرماية، وأسفل الطريق الدائري، وعلى طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، إلى جانب مختلف الطرق المؤدية إلى المتحف.

وتشمل هذه الأعمال تنفيذ زراعات ومُسطحات خضراء، وتطوير ميدان الرماية، وتركيب أنظمة الإضاءة والإعلانات والديكورات، ورفع كفاءة الأسوار والعمارات السكنية المجاورة للمتحف، وتنفيذ الهوية البصرية للطريق الدائري، فضلًا عن الزراعات وتنسيق الموقع العام بالمسارات التي تقود إلى المتحف.

من جانبه أكد رئيس شركة الداو للتنمية السياحية، أن ما يحدث من تطوير في منطقة المتحف شجع لفتح غرف فندقية جديدة في الفنادق التابعة لنا يزيد عددها على 250 غرفة، ويتم الاستعداد لافتتاح فنادق جديدة في المنطقة، باعتبار أن المتحف والمنطقة المحيطة به تستحق أن يكون بها أفخم الفنادق العالمية؛ لتقديم خدمة فائقة لرواد أكبر وأعظم متحف في العالم.

كما تناول، الاجتماع استعراض موقف الفنادق التابعة للشركة، خاصة القريبة من المتحف المصري الكبير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المتحف المصري الكببير الفنادق العالمية وزير السياحة رئيس الوزراء العالم الرماية الحضارة المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات