6 يوليو 2024 08:58 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

”سوميتومو” تتوقع وصول حجم الصادرات إلى حوالي نصف مليار يورو سنويًا

زيارة اليوم
زيارة اليوم

كشف محمد همام نائب العضو المنتدب لشركة "سوميتومو اليكتريك إيجيبت"، عن خطط الإنتاج والتصدير لمصنع الشركة الجديد بالعاشر من رمضان، الجاري إنشاءه، ومن المقرر بدأ العمل خلال أغسطس المقبل.

وقال "همام"، خلال زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، للمصنع اليوم الإثنين، إن يوفر نحو 3 آلاف فرصة عمل في مرحلته الأولي، و١٠ آلاف فرصة مع اكتمال مراحله خلال السنوات القليلة المقبلة، معلنًا أن المصنع يصدر مختلف منتجاته إلى كبرى شركات صناعة السيارات العالمية في أوروبا، بدءًا من سبتمبر المقبل.

ولفت "همام"، إلى أن الشركة استطاعت أن تصبح أكبر شركة منطقة حرة مصدرة في مصر في آخر ٣ أعوام، وتعتبر أكبر شركة يابانية/ إنجليزية بمصر، من حيث حجم التصدير، وعدد الوظائف المباشرة التي تتعدي ١٢ ألف وظيفة حالية، قبل إضافة المصنع الجديد للمجموعة، متوقعًا أن يصل حجم الصادرات إلى حوالي نصف مليار يورو سنويًا.

وشملت جولة "مدبولي"، تفقد مبني أكاديمية سوميتومو إيجيبت للتدريب، حيث اطلع على ما ستوفره الأكاديمية من برامج تدريبية مختلف.

وأفاد العضو المنتدب للشركة أحمد مجدي، بأن من بين ما يُميز المصنع الجديد عن باقي المصانع الأخرى، هو وجود مثل هذه الأكاديمية التي يتم إنشاؤها لأول مرة، بجانب مدارس سوميتومو الفنية في بورسعيد و6 أكتوبر، موضحًا أنها تسهم في تصدير المحتوى التدريبي الخاص بها إلى العالم كله، وهو ما يعطي القدرة للشركة على تصدير المنتج وتصدير التدريب أيضًا.

وتعرف رئيس الوزراء أيضًا، على باقي مكونات المصنع الجديد، والتي من بينها مركز الأبحاث والتطوير، وتم التنويه إلى أن المركز يسهم في إتاحة المزيد من الأفكار المتطورة لخدمة مجال صناعة الضفائر الكهربائية للسيارات والمركبات، ويُمكن من تصدير الابتكارات والأفكار حول كيفية الإنتاج وسبله لمختلف دول العالم.

وفي سياق متصل، شهد المصنع اليوم، زيارة وفد كبير يضم 27 من رؤساء مجالس الإدارات ومسئولي الشركات الدولية التابعة لشركة سوميتومو العالمية، في كل من اليابان، وإنجلترا، والمغرب، ورومانيا، إلى مصنع الشركة بالعاشر من رمضان.

وأعرب الوفد الكبير، عن تقديرهم لما تتيحه مصر من حوافز وتيسيرات لقطاع الصناعة، والدعم الحكومي غير المسبوق الذي مكن من تحقيق معدلات إنجاز كبيرة في الأعمال الخاصة بمصنع الشركة الجديد بالعاشر من رمضان، تمهيدًا لبدء إنتاجه قريبًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء يورو سوميتومو اليكتريك اليابان إنجلترا الصادرات مصر الوظائف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات