20 سبتمبر 2024 02:01 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

الإنتاج بحلول 2025

رئيس الوزراء: الاتفاق مع شركات عالمية بمجال السيارات للتصنيع في مصر

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بأن الدولة تركز خلال الفترة المقبل على إنشاء مصانع السيارات، حيث يتم العمل عبر المجلس الأعلى لصناعة السيارات على ذلك، وتم أيضًا إدخال قانون حوافز السيارات.

وقال رئيس الوزراء، خلال تصريحات صحفية اليوم السبت، بعد جولته بالعاشر من رمضان، إنه تم الاتفاق مع عدد من الشركات العالمية في مجال السيارات للتصنيع في مصر على غرار عدد من النماذج الناجحة في بعض الدول الإفريقية، ومن المتوقع أن تبدأ أول خطوط المصانع في إنتاج السيارات بحلول عام 2025.

وأكد "مدبولي"، أن دخول مصر في مجال صناعة السيارات يعدُ خطوة كبيرة جدًا، لا سيما في ضوء الفاتورة المرتفعة لاستيراد السيارات خلال الفترة السابقة، التي تقدر بأكثر من 4 مليارات دولار سنويًا، موضحًا أن الحكومة تركز على تقليل فواتير الاستيراد التي كانت تُرهق الاقتصاد المصري.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن مصر تعمل على تشجيع وتحفيز الشركات العالمية على التصنيع في مصر، بالإضافة إلى خلق فرص عمل إضافية والتوسع في التصدير.

اقرأ أيضاً

ولفت "مدبولي"، إلى أن الهدف هو التحول من الاستيراد إلى التصدير خلال الفترة المقبلة، ومصر قادرة مع الخطوات المُتخذة والمتابعة الحثيثة على الوصول إلى صادرات تتجاوز قيمتها 145 مليار دولار بحلول 2030.

وذكر: "هو ليس بالرقم الكبير أو المبالغ فيه؛ فلدينا الفرصة لتحقيقه عبر متابعة مصنع بمصنع وحل مشكلاتهم لنتمكن من الوصول بالمستهدف المطلوب لكل صناعة على حدة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء السيارات مصر الاستيراد دولار الاقتصاد العاشر من رمضان المجلس الأعلى لصناعة السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات