20 سبتمبر 2024 01:34 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

باستثمارات 50 مليون يورو.. بدء إنتاج مصنع بوش الألماني للبوتاجازات نوفمبر المقبل| صور

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أثناء جولته بمدينة العاشر من رمضان، اليوم السبت، مشروع إنشاء مصنع بوش الألماني للبوتاجازات.

واستقبل "مدبولي"، الرئيس التنفيذي لشركة BOSCH مصر لويس الفاريز، ومراد الجندي المدير الفني التنفيذي للشركة، وأحمد رياض عضو مجلس الإدارة.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، إلى بدء أعمال بناء المصنع الأول في القارة الإفريقية، بعد الحصول على جميع التصاريح اللازمة في يونيو الماضي، والحصول على الرخصة الذهبية، موضحًا أن كل الأمور تسير وفقا للخطة.

وذكر "الفاريز"، أن المصنع يعد علامة فارقة مهمة في استراتيجية الشركة للنمو وخلق القيمة في الأسواق الناشئة بالمنطقة، وسيكون بمثابة خطوة مهمة لتوسيع أعمالها إلى أسواق إفريقيا والشرق الأوسط مع توقعات النمو المتاحة، حيث توفر الأسواق المصرية والإفريقية إمكانات تجارية هائلة؛ لذا كان من المنطقي إنتاج الأجهزة المنزلية محليًا في مصر لتلك الأسواق.

اقرأ أيضاً

وقال: "المستهلكون في مصر لديهم توقعات عالية عندما يتعلق الأمر بالطهي ويريدون أجهزة عالية الجودة، ولذا؛ فإننا نعمل على تقديم تجربة طهي فريدة لعملائنا، بجانب ما تحظى به العلامات التجارية الدولية والمهارات الهندسية الألمانية بتقدير كبير من قبل المستهلكين في مصر".

من جانبه، لفت المدير الفني التنفيذي للشركة، إلى أنه في الوقت الحالي أصبح المصنع ومبانيه على أرض الواقع على مساحة نحو 160 ألف متر مربع، وتم تصميم المصنع المتطور وفقًا لمعايير الاستدامة الصارمة لتقليل البصمة الكربونية، حيث ينفذ بعض التقنيات لأول مرة في هذا القطاع الصناعي بمصر.

وأوضح "مراد"، أن من بين التقنيات، مرشح فلوريد الهيدروجين (HF) الذي يقلل من إطلاق غاز HF في الغلاف الجوي الضار للبيئة والمسبب للأمطار الحمضية، كما تم اختيار جميع الناقلات والمعدات اللوجستية بالمصنع لتعمل بالطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة، مضيفًا: "حيثما أمكن نستخدم المبادلات الحرارية وعمليات معالجة مياه الصرف الصحي لضمان الاستخدام الأمثل للموارد والطاقة".

وأفاد "مراد"، بأن الشركة تخطط لبدء العمليات في الخريف المقبل، ثم إنتاج الأجهزة الأولي بحلول نوفمبر، ومن المخطط أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع حوالي 350 ألف فرن سنويًا، متابعًا: "تم تطوير بوتاجاز بوش، الذي يبلغ عرضه 90 سم، بواسطة فريق متعدد التخصصات لتلبية احتياجات المستهلكين في مصر والأسواق الأخرى في إفريقيا والشرق الأوسط".

وقال "مراد"، إن موقد الطبخ المبتكر يوفر للمستخدمين تجربة طهي استثنائية، بفضل فرن طهي ضخم XXL تبلغ سعته 147 لترًا، ومجموعة متنوعة من الوظائف، حيث تتيح تقنية الطبخ الهجين إمكانية تحضير أكثر من وجبة في نفس الوقت، كما يتضمن مجموعة إعدادات سريعة ومتساوية للطعام، لا سيما في المنازل الكبيرة؛ إذ يوفر الوقت والطاقة لأنه يسخن بشكل أسرع بنسبة 40%.

من جهته، صرح عضو مجلس الإدارة، بأن تكلفة استثمارات المشروع بالكامل تزيد على 50 مليون يورو ممولة بالكامل ذاتيًا، وسيوفر حوالي 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، عبر شبكة الموردين المحليين في مصر، مردفًا: "هدفنا توظيف الكوادر المحلية المتميزة من سوق العمل، بالإضافة إلى الاستعانة بمجموعة الخبراء الأجانب؛ لضمان تقديم منتجات ذات جودة عالية".

وخلال الزيارة، أكد مسئولو المصنع، أنه في ضوء تسريع خطط الإنشاء يتم العمل على تركيب المعدات، بالتزامن مع تنفيذ الأعمال الإنشائية، حيث يتم استخدام أجود الخامات في الإنتاج المطابقة للمواصفات العالمية، مشيرين إلى أن الشركة وضعت في خططها المستقبلية إنتاج الثلاجات أيضًا.

وأوضح مسئولو المصنع، أن لديهم خطط تطوير للمنتجات تتلاءم مع احتياجات المستهلكين فيما يخص البوتاجازات، تتيح إنتاج مقاسات كبيرة منها غير متوافرة في مصر، بحيث تكون مزودة بأفران أكبر من الموجودة بالسوق المحلي.

وأعلن مسئولو المصنع، أنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة، فتح باب التعيين للعمالة التي ستصل إلى ١٠٠٠ فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وفي ختام زيارته، دعا "مدبولي"، إلى العمل على سرعة استكمال الإنشاءات وبدء التشغيل تمهيدًا لدخول المصنع حيز التشغيل، وإتاحة المنتجات في السوق المصرية في أقرب وقت ممكن.

513056f7b366.jpg
a3627351cb2c.jpg
af5994ef250e.jpg
ba6ae6276d33.jpg
c8d73e81d292.jpg
e1bcbf753625.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء بوش البوتاجازات إفريقيا مصر الشرق الأوسط العاشر من رمضان تصدير أسواق الأجهزة المنزلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات