17 مايو 2024 09:24 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

رئيس الوزراء يوجه بدراسة ما تحتاجه سوق العمل وربط التعليم به

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن مداخلات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه لمراكز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، تضمنت رسائل مهمة من شأنها التأكيد على استمرار جهود الدولة نحو التحول الرقمي في مختلف القطاعات.

وأشار "مدبولي"، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، اليوم الأربعاء، إلى توجيهات الرئيس السيسي، بتعظيم الاستفادة مما نمتلكه من مقومات في هذا المجال، ترسيخًا لمكانة مصر الإقليمية والدولية، بجانب أهمية توجيه تعليم أبناء الأسرة المصرية نحو فنون البرمجة وعلوم البيانات، بالنظر لما تمثله من أهمية مستقبلية.

ووجه رئيس الوزراء، بأن يتولى الوزراء المعنيون دراسة ما تحتاجه سوق العمل وربط التعليم به، على أن يتم عرض أي مقترحات تتعلق بهذا الأمر للنقاش من خلال آلية الحوار الوطني، لا سيما أن هذه الملفات المهمة تمس شباب مصر ومستقبلها، وبالتالي من المهم أن يكون هناك حوار مجتمعي بشأنها، خاصة ما يتعلق بتطوير نظام التعليم، وفى القلب منه الثانوية العامة، التي تؤهل الطلاب للنظام الجامعي.

واستعرض الوزراء المعنيون ما يتعلق بهذا الملف، وجهود تأهيل الطلاب لسوق العمل، واهتمام الدولة بفنون البرمجة، وعلوم البيانات.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء التعليم الرئيس السيسي سوق العمل التعليم البرمجة علوم البيانات الثانوية العامة التحول الرقمي الدولة مراكز البيانات والحوسبة السحابية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات