17 مايو 2024 10:41 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

تضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضي

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

استعرض أسامة الجوهري رئيس الأمانة الفنية للجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، تقريرًا تفصيليًا عن مسارات تحرك الأمانة والمتابعات التي قامت بها خلال الفترة القليلة الماضية، وما رصدته من مؤشرات لكفاءة أسواق السلع.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء؛ لمتابعة مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع.

ولفت "الجوهري"، إلى أنه فيما يتعلق بالرصد الميداني لأسعار السلع الاستراتيجية وتطورها بالمقارنة بمستويات الأسعار قبل إطلاق مبادرة خفض أسعار السلع، فإنه من الملاحظ حدوث تخفيضات سعرية واضحة على مستوى السلاسل التجارية منذ إطلاق المبادرة، وانعكس ذلك نسبيًا على أسعار محلات التجزئة.

وقال: "سجلت السلع الاستراتيجية انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضي، وذلك ما يتعلق بسلع السكر، والأرز، وزيت الطعام، والفول، والمكرونة، والجبن الأبيض"، متطرقًا إلى ما تم رصده من تغيرات في أسعار الأسماك والدواجن، واللحوم، وتداعيات الحملات التي تم إطلاقها من جانب المواطنين لمقاطعة شراء عدد من السلع والمنتجات، وانعكاسات ذلك على حركة أسعار تلك السلع.

وأشار "الجوهري"، إلى ما يتم تنفيذه من حملات متابعة مكثفة من جانب الأجهزة الرقابية التابعة لوزارة التموين بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، للتأكد من مدي التزام أصحاب المخابز السياحية بالأسعار المقررة، والتي تم الإعلان عنها سواء للخبز السياحي أو العيش الفينو.

وذكر "الجوهري"، أن المؤشر العام لكفاءة أسواق السلع، أكد وجود استقرار في أسواق السلع نتيجة لاستقرار أسعارها عالميًا وتوافرها بالأسواق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مركز المعلومات أسامة الجوهري الأسعار السلع السلاسل التجارية السكر الأرز الزيت المكرونة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات