17 مايو 2024 11:28 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بعد بريطانيا.. «شل »تعلن التخارج من أسواق الطاقة في الصين

شل
شل

أعلنت شركة الطاقة العملاقة "شل" اليوم الأربعاء، إنها خرجت من أسواق الطاقة في الصين في إطار حملة الرئيس التنفيذي وائل صوان للتركيز على عمليات أكثر ربحية.

وقالت الشركة، في بيان، إنها قررت الخروج من سلسلة قيمة الطاقة في الصين، والتي تشمل أعمال توليد الطاقة والتجارة والتسويق، والقرار يسري اعتبارا من نهاية عام 2023.

وأوضحت الشركة: "نحن نستثمر بشكل انتقائي في الطاقة، مع التركيز على تقديم القيمة من محفظة الطاقة لدينا، الأمر الذي يتطلب اتخاذ خيارات صعبة".

وقامت الشركة، في وقت سابق، بسحب العديد من الشركات والمشاريع في الأشهر الأخيرة بما في ذلك قطاع التجزئة في المملكة المتحدة وألمانيا.

اقرأ أيضاً

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة أنها ستبيع أعمالها في مجال الطاقة المحلية في المملكة المتحدة وألمانيا، إلى شركة الطاقة البريطانية "Octopus Energy "Group كجزء من صفقة تستكشف فيها الشركتان شراكة في مجال شحن السيارات الكهربائية.

وتتعرض العائدات في قطاع بيع الطاقة بالتجزئة في بريطانيا لضغوط على مدى السنوات القليلة الماضية، حيث عانت الشركات من ارتفاع تكاليف بيع الطاقة بالجملة، والحد الأقصى للأسعار التي يمكن أن تفرضها على العملاء التي تفرضها هيئة تنظيم القطاع "Ofgem".

أسواق للمعلومات مصر 2030
شل الطاقة شركات الطاقة أرباح شركات الطاقة أرباح شركة شل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات