8 سبتمبر 2024 03:15 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

تراجع استهلاك الغاز الفرنسي بنسبة 11.4% على أساس سنوي خلال 2023

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

قالت شركة تشغيل شبكة الغاز "جي آر تي غاز"، في بيان لها، إن استهلاك الغاز الفرنسي واصل انخفاضه لمدة عامين في عام 2023، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وسياسات خفض الطلب المطبقة في العام السابق، بينما ظلت مستويات التخزين مرتفعة في بداية العام.

وانخفض استخدام الغاز الفرنسي إلى 381 تيراواط/ساعة في عام 2023، بانخفاض 11.4% على أساس سنوي وبنسبة 20% منذ عام 2021، على الرغم من عودة أسعار الغاز الأوروبية إلى مستواها قبل الغزو الروسي لأوكرانيا.

وارتفعت أسعار الغاز الأوروبية في عام 2022 بعد غزو روسيا لأوكرانيا، مما دفع الدول إلى التدافع للحصول على إمدادات الغاز بينما تم تطبيق تدابير خفض الطلب، وقالت الشركة المشغلة إن مستويات تخزين الغاز تبلغ 47% حيث تم سحب حوالي 140 تيراواط ساعة وحقنها في عام 2023.

وأظهرت بيانات "GRTgaz"، أن استهلاك العملاء الصناعيين المتصلين بشبكة GRTgaz انخفض بنحو 103.8 تيراواط في الساعة، بانخفاض 7.4% مقارنة بعام 2022 وبنسبة 18.2% مقارنة بعام 2021، حيث لعبت كفاءة الطاقة واستبدال الطلب دورًا جزئيًا، وانخفض التوزيع العام، الذي يشمل الأسر والشركات الصغيرة، إلى 253 تيراواط في الساعة عند تعديله حسب المناخ، بانخفاض 6.5% مقارنة بعام 2022.

وانخفض إنتاج محطات الطاقة التي تعمل بالغاز بأكثر من 40% إلى 36 تيراواط في الساعة – إلى مستويات 2021 – بعد ارتفاع الاستخدام في عام 2022 للتعويض عن انقطاع التيار الكهربائي في الأسطول النووي الفرنسي بسبب التآكل الناتج عن الإجهاد وانخفاض إنتاج الطاقة المائية.

وقالت الشركة المشغلة للشبكة إن تدفقات الغاز في أوروبا انعكست أيضًا من الغرب إلى الشرق، حيث تمثل محطات الغاز الطبيعي المسال الخمس في فرنسا حوالي 22% من واردات الغاز الطبيعي المسال الأوروبية، وقالت جي آر تي غاز إن الغاز الطبيعي المسال يشكل نحو 44% من إمدادات الغاز الأوروبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي المسال إنتاج فرنسا من الغاز سعر الغاز الطبيعي خام برنت سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات