8 سبتمبر 2024 03:19 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

قطر تعتزم زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي رغم تراجع الأسعار العالمية

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

تعتزم قطر زيادة إنتاج الغاز الطبيعي على الرغم من الانخفاض الحاد في أسعار الغاز العالمية، لتمضي قدمًا في خططها لاستخراج المزيد من الموارد وسط منافسة شرسة مع منافسين مثل الولايات المتحدة.

وأعلن رئيس شركة قطر للطاقة سعد الكعبي، اليوم الأحد، عن توسعة جديدة في إنتاج الغاز الطبيعي المسال ستضيف 16 مليون طن إضافية سنويًا إلى خطط التوسع الحالية، ليصل إجمالي الطاقة إلى 142 مليون طن سنويًا.

ويأتي الإعلان القطري في الوقت الذي تقترب فيه أسعار الغاز الأمريكي من أدنى مستوياتها على الإطلاق إذا تم تعديلها مع التضخم بعد عقد من الزيادات الكبيرة في الإنتاج مما جعل الولايات المتحدة واحدة من أكبر مصدري النفط والغاز، كما انخفضت أسعار الغاز في أوروبا بشكل حاد على الرغم من انخفاض الإمدادات الروسية بعد أن ساعدت الولايات المتحدة وقطر في تعويض الكميات المفقودة.

وقال الكعبي إن أسواق الغاز في آسيا ستواصل النمو وإن أوروبا ستظل بحاجة إلى المزيد من الغاز في المستقبل المنظور، وما زلنا نعتقد أن هناك مستقبلًا كبيرًا للغاز لمدة 50 عامًا على الأقل، وكلما تمكنا من القيام بالمزيد من الناحية الفنية، سنفعل المزيد، مضيفًا أننا نرى أن أوروبا ستحتاج إلى الغاز لفترة طويلة جدًا، لكن النمو في آسيا سيكون بالتأكيد أكبر من النمو في أوروبا، مدفوعا بشكل أساسي بالنمو السكاني.

ومع هذه الدفعة الإضافية، فإن التوسع الإجمالي لحقل الشمال من 77 مليون طن سنوياً حالياً إلى 142 مليون طن سنوياً بحلول عام 2030 يمثل زيادة قدرها 85% في الإنتاج، وتعد قطر من بين أكبر مصدري الغاز الطبيعي المسال في العالم، والذي اشتدت المنافسة عليه منذ بداية الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022.

وعلى الرغم من انخفاض الأسعار، يرغب جميع منتجي الغاز الرئيسيين، بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا وروسيا، في زيادة الإنتاج بشكل أكبر، مراهنين على مزيد من نمو الطلب ومخاوف من أنه قد لا تكون هناك حاجة إلى غازهم بعد عقود من الآن إذا أدى تحول الطاقة إلى جعل الطاقة الخضراء أرخص.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطر الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي سعر خام برنت سعر النفط الخام إنتاج العالم من النفط الغزو الروسي إنتاج قطر من الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات