16 سبتمبر 2024 22:23 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

إنتاج النفط الليبي يرتفع إلى 1.25 مليون برميل يوميًا خلال 2024

إنتاج النفط الليبي
إنتاج النفط الليبي

قال فرحات بن قدارة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط خلال أسبوع الطاقة الدولي في لندن إن إنتاج ليبيا من النفط بلغ نحو 1.25 مليون برميل يوميا.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط إنها تهدف إلى الوصول بإنتاج النفط إلى مليوني برميل يوميا في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

يأتي ذلك بعدما أعلنت العديد من الشركات الهندية عن آمالها بالعودة للعمل والتنقيب عن النفط داخل ليبيا، حيث قال مسؤول تنفيذي في شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية "ONGC"، اليوم الجمعة، إن الشركة تجري محادثات لاستئناف عملياتها في ليبيا وزيادة الإنتاج في فنزويلا.

وصرحت سوشما روات مديرة التنقيب في "أو.إن.جي.سي"، "أنه بمجرد البدء في عمليات شركة أويل إنديا في ليبيا وفنزويلا، ينطبق الأمر نفسه علينا، ونحن أيضًا في نفس الاتفاق مع المؤسسة الوطنية للنفط الليبية".

وكانت أويل إنديا قد فتحت محادثات جديدة مع المسؤولين في ليبيا لاستئناف عملياتها هناك، بعد 13 عامًا من خروج الشركة من البلاد بسبب عدم الاستقرار السياسي، وقامت كل من شركتي "ONGC"، و"Oil India" بسحب موظفيهما من ليبيا في عام 2011.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج النفط الليبي ليبيا المؤسسة الوطنية للنفط الليبي شركات النفط الهندية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات