5 أكتوبر 2024 06:09 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بانخفاض واردات الهند من الفحم الحراري للمرة الأولى منذ 2020

واردات الهند من الفحم
واردات الهند من الفحم

قال مسؤولون في الصناعة، إنه من المتوقع انخفاض واردات الهند من الفحم الحراري للمرة الأولى هذا العام منذ جائحة كورونا، بسبب زيادة الإنتاج المحلي والمخزونات المرتفعة.

ومن بين 11 تاجر فحم تحدثت معهم رويترز في مؤتمر كولترانس الهند في ولاية جوا الغربية، توقع ثمانية أن تنخفض شحنات الوقود هذا العام، في حين توقع الآخرون ثبات الواردات أو نموا هامشيا.

وأدى ارتفاع الإنتاج والإمدادات من قبل أكبر شركة تعدين للفحم في العالم كول إنديا، إلى دفع المخزونات في محطات الطاقة إلى مستويات قياسية تزيد عن 43 مليون طن متري، والذي سيؤدي إلى بيع المزيد لمستخدمين خارج قطاع الطاقة مثل مصاهر الحديد والألومنيوم، التي تتجه تقليديًا لاستيراد الوقود.

وقال راجات هاندا نائب رئيس التجارة الدولية في أجاروال كول لرويترز "الإنتاج المحلي ارتفع والفحم متاح بسهولة بالأسعار الدنيا" متوقعًا بعدم زيادة الواردات عن 160 مليون طن.

وصرح باوان كومار، رئيس قطاع الفحم في شركة "سيل إنرجي إنديا SEIL Energy India": إنه يتوقع خفاض واردات الفحم الحراري أكثر من 3% إلى 170 مليون طن، في حين توقع رودريغو إيشيفيري، رئيس الأبحاث في نوبل ريسورسيز، انخفاضًا يقارب 6%.

جدير بالذكر، استوردت الهند 176 مليون طن من الفحم الحراري في عام 2023، مدفوعة بشكل أساسي بالطلب من محطات الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الهند من الفحم الفحم الحراري إنتاج الهند من الفحم أكبر شركة لتعدين الفحم كول إنديا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات