8 سبتمبر 2024 05:16 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

احتجاجات في أستراليا تعطل عمليات تصدير الفحم

صادرات استراليا من الفحم
صادرات استراليا من الفحم

صرحت الشركة المشغلة لميناء نيوكاسل الأسترالي، بأن احتجاجا على تغير المناخ قبالة ساحل ولاية نيو ساوث ويلز، عطلت العمليات في أكبر ميناء لتصدير الفحم في البلاد، اليوم السبت.

وقال ناشطون في مجال المناخ Rising Tide، التي أعلنت مسؤوليتها عن هذا العمل، إن أكثر من 200 متظاهر كانوا في قناة الشحن بالقرب من ميناء نيوكاسل، كجزء من حصار مدته 30 ساعة، من المقرر أن يستمر حتى الساعة 4 مساءً غدا الأحد، وفقًا لرويترز.

ويعد ميناء نيوكاسل، الذي يقع على بعد حوالي 170 كيلومترًا (105 أميال) من عاصمة الولاية سيدني، أكبر ميناء للشحن السائب على الساحل الشرقي لأستراليا، وأكبر محطة لصادرات الفحم في البلاد، وفقًا لحكومة نيو ساوث ويلز.

وقال متحدث باسم ميناء نيوكاسل، في بيان: "في الوقت الحالي، ونظرًا لعدد الأشخاص الموجودين حاليًا في قناة الشحن، توقفت جميع حركات الشحن بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، بغض النظر عن البضائع التي يحملونها أو يعتزمون تحميلها".

ويمثل تغير المناخ قضية مثيرة للخلاف في أستراليا، ثاني أكبر مصدر للفحم الحراري في العالم بعد إندونيسيا، وأكبر مصدرًا لفحم الكوك المستخدم في صناعة الصلب.

ولا تدعم حكومة حزب العمال، التي تمثل يسار الوسط، فرض حظر على جميع مشاريع الوقود الأحفوري الجديدة، لكنها ترى أن إصلاحات "آلية الحماية" أساسية لخفض الانبعاثات بنسبة 43% بحلول عام 2030، في دولة تصنف على أنها من أكبر الدول المصدرة لانبعاثات الكربون على مستوى العالم بالنسبة للفرد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
استراليا ناشطي المناخ ناشطين المناخ فحم الكوك أكبر مصدر للفحم في العالم إندونيسيا نيوكاسل الفحم الحراري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات