8 سبتمبر 2024 03:12 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

شعبة الذهب: انخفاض أسعار المعدن الأصفر نتيجة تراجع سعر الدولار في السوق الموازية| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

قال وصفي واصف مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن سعر الذهب «اتهبد» بنسبة 30%، موضحًا أن تراجع الأسعار نتيجة توقف الزبائن عن الشراء.

وأشار "واصف"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا قابله زيادة المعروض في نفس وقت توقف الطلب، لافتًا إلى أن تاجر الذهب لم يخسر لأنه يبيع بنفس سعر الشراء وبالتالي لن يتوقفوا عن البيع على الرغم من انخفاض الأسعار.

وأوضح مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن رأس مال تجار الذهب ليس أموال وإنما الخامة نفسها، والتاجر من مصلحته انخفاض سعر المعدن الأصفر حتى يبيع كميات أكثر؛ لأن ربح التاجر يقوّم بربحية جرام وليس نسبة السعر.

ولفت إلى أن توقيع صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة مع الجانب الإماراتي عمل على تهدئة لسوق الذهب، مضيفا أنه يتم تقييم الذهب في دول العالم على حسب سعر صرف العملة المحلية مقابل الدولار.

وذكر: "الانخفاض في السعر داخل مصر ناتج عن عوامل محلية، وهي انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية"، مؤكدًا أن سعر الذهب عيار 21 وصل 2900 جنيه، بعدما كان قد وصل إلى 4100 جنيه، ومتوقع وصوله إلى 2700 جنيه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأفاد "واصف"، بأن سعر جنيه الذهب بلغ 2300 جنيه كخامه يضاف له 600 جنيه، مضيفًا: "يجب الشراء عند استقرار الأسعار، يعني هدوء السعر والتوقف عن المضاربات وزيادة السعر وانخفاضه بمعدل نحو 20 جنيهًا فقط".

ونوه "واصف"، أن الأزمة الروسية الأوكرانية وما يفعله الحوثيين في البحر الأحمر؛ تسبب في ارتفاع أسعار الذهب عالميًا، حيث وصلت إلى 2200 دولار للأوقية وهي تزن 31.1 جرام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شعبة الذهب اتحاد الصناعات الذهب رأس الحكمة سوق الذهب البحر الأحمر دولار العملة المحلية السوق الموازي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات