8 سبتمبر 2024 03:00 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض أسعار الذرة قلق مزمن للحكومة الأرجنتينية التى تسعى لجلب العملة الصعبة

الذرة
الذرة

قالت بورصة روزاريو للحبوب في الأرجنتين، إن حصاد الذرة القياسي المرتقب في الأرجنتين قد يؤدي إلى تقليص فوائده بسبب الانخفاض العالمي في الأسعار، في ضربة محتملة للحكومة الجديدة التي تكافح أسوأ أزمة اقتصادية منذ عقود.

ومن المتوقع أن ترتفع صادرات الذرة من الأرجنتين، ثالث أكبر مورد في العالم، بنسبة 53% مقارنة بالموسم الماضي، بفضل هطول الأمطار الغزيرة لصالح الحصاد الذي يقدر بنحو 57 مليون طن متري.

وتصدر الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية الذرة في الغالب إلى المشترين في فيتنام والجزائر وكوريا الجنوبية.

واستفاد المزارعون المحليون من هطول الأمطار المتكرر المرتبط بظاهرة النينيو المناخية، مما وفر لهم فترة راحة تشتد الحاجة إليها بعد أن أصيب الموسم السابق بالشلل بسبب الجفاف التاريخي الذي أدى إلى إنتاج البلاد 36 مليون طن فقط من الذرة.

وحذرت البورصة من أن قيمة المبيعات الخارجية يجب أن تزيد بنسبة 20% فقط عن الموسم الماضي لتصل إلى حوالي 7.66 مليار دولار، مؤكدة أن الارتفاع يعتمد على ثبات الأسعار الحالية.

وقد يكون انخفاض أسعار الذرة بمثابة ضربة لحكومة الرئيس الليبرالي خافيير مايلي، الذي تولى منصبه في ديسمبر ويواجه اقتصادًا باحتياطيات أجنبية صافية سلبية، وتضخم سنوي يزيد عن 200% وارتفاع معدل الفقر.

وتفرض الحكومة حاليًا ضريبة تصدير بنسبة 12% على الذرة، وقد تلقت المناطق الزراعية الرئيسية في الأرجنتين ما بين 20 و50 ملم من الأمطار خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما ساعد على الحفاظ على محاصيل الذرة وفول الصويا في البلاد خلال مراحل نموها الرئيسية.

وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية الحكومية يوم الأربعاء أن تشهد أجزاء من شمال شرق الأرجنتين أيضًا أمطارًا جديدة اعتبارًا من الأحد وحتى أوائل الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يبدأ المزارعون في حصاد محاصيلهم من الذرة وفول الصويا الشهر المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة سعر الذرة اليوم الارجنتين القمح سعر القمح اليوم سعر الدولار اليوم سعر جرام الذهب اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات