17 مايو 2024 07:48 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مستشار سابق بالبنك الدولي: حزمة الحماية الاجتماعية سترفع تصنيف مصر عالميا في الأداء الاجتماعي

الرئيس عبد الفتاح السيسي - أرشيفية
الرئيس عبد الفتاح السيسي - أرشيفية

أكد الدكتورعمرو صالح، أستاذ الاقتصاد السياسي والمستشار السابق للبنك الدولي، أهمية حزمة الحماية الاجتماعية العاجلة التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بتنفيذها اعتبارا من الشهر المقبل، في رفع التصنيف الدولي لمصر في جانب التمكين الاجتماعي للفئات الأقل دخلا.

وقال صالح - في تصريح جاء بوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس، إن حزمة الحماية الاجتماعية تشمل في أحد جوانبها قرارات توظيف وتشغيل لعدة فئات منها التعليم والصحة، ما يرفع مستوى المعيشة ويخفض معدلات البطالة، كما اهتمت بالجوانب المجتمعية بشكل كبير مثل رفع الرواتب وكل ذلك يرفع تصنيف مصر في التقارير الدولية عن الأداء الاقتصادي والاجتماعي للدولة المصرية.

وتابع، "حزمة القرارات تلك تعد تاريخية رغم الظروف الاقتصادية الدولية الصعبة التي انعكست على العديد من الدول وأثرت على الفئات الأقل دخلا وهو توجه إنساني يتماشى مع توجهات الدولة التي تراعي الجانب الاجتماعي في الإصلاح الاقتصادي".

واختتم، رغم أن هذه الحزمة قد تزيد العبء على الموازنة العامة، إلا أن الحكومة راعت الاهتمام بالمواطن، مشيرا إلى اهتمام الحكومة المتواصل بالفئات الأقل دخلا عبر برامج مهمة مثل برنامج تكافل وكرامة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
مستشار سابق للبنك الدولي حزمة الحماية الاجتماعية العاجلة الرئيس عبد الفتاح السيسي الحد الأدنى للأجور
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات