17 مايو 2024 04:55 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

الرئيس السيسي يطلع على تعزيز التحالفات بين الجامعات وهيئات الصناعة

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسبما صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وتابع الرئيس السيسي، تنفيذ خطط الدولة لتحسين جودة التعليم الجامعي وربطه بسوق العمل واحتياجات التنمية.

وعرض وزير التعليم العالي، الموقف التنفيذي لاستراتيجية الدولة للتعليم التكنولوجي، والتوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية لتغطي جميع المحافظات، وتطوير نظم الدراسة بها لمواكبة التطور العلمي المتلاحق.

واطلع الرئيس السيسي، على برنامج الحكومة لاستيعاب الزيادة المطردة في أعداد الطلاب بالجامعات، والطلاب الدوليين الوافدين، والجهود الجارية لإنشاء مدينة للطلاب الدوليين لاستيعاب الطفرة المتحققة.

كما اطلع الرئيس السيسي أيضًا، على تطورات تفعيل مبادرة "تحالف وتنمية"، التي تهدف لتعزيز التحالفات بين الجامعات وهيئات الصناعة، لوضع خطط تنمية نابعة من كل إقليم ومحافظة، تقوم على الربط والتكامل بين العملية التعليمية والاحتياجات التنموية، وقد خصصت الوزارة مليار جنيه من الجهات المانحة لتفعيل هذه المبادرة.

وتم عرض تطورات مبادرة "بنك المعرفة المصري"، وجه الرئيس السيسي، بمواصلة تفعيل المبادرة؛ للمساهمة في الارتقاء بتصنيف الجامعات والمراكز البحثية المصرية دوليًا، ويضمن تعزيز اقتصاد المعرفة، والاستفادة من الإمكانات الهائلة لرأس المال البشري.

كما تناول الاجتماع، جهود تطوير المستشفيات الجامعية، وزيادة أعدادها، وتوفير برامج تدريبية على أعلى مستوى، وتقديم خدمات علاجية حديثة، فضلًا عن استعراض ميزانية المستشفيات الجامعية، التي ارتفعت 2 أضعاف خلال الأعوام العشرة الأخيرة لتقديم أفضل مستويات الخدمة للمواطنين.

ووجه الرئيس السيسي، باستمرار العمل المكثف لرفع جودة وكفاءة وتنافسية التعليم الجامعي، والتركيز على جودة المنتج الأكاديمي، وتعزيز المكون التنموي به، وربطه بالاحتياجات الاقتصادية والتنموية.

كما وجه الرئيس السيسي أيضًا، بتوفير كافة سبل الدعم للمبادرات القائمة والجديدة في مجال التعليم العالي، في ظل الأولوية التي يحظى بها قطاع التعليم، وبما ينعكس على تحقيق هدف الدولة بتعزيز البناء العلمي والثقافي لشخصية الإنسان المصري، وتعزيز القدرة التنافسية للموارد البشرية المصرية إقليميًا وعالميًا.

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر تسعى للتحول إلى مقصد إقليمي جاذب للتعليم الجامعي المتميز، سواء عبر الجامعات المصرية المتنوعة، أو عن طريق التوسع في إقامة فروع للجامعات الأجنبية ذات التصنيف العالمي المرتفع في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء وزير التعليم العالي الصناعة التنمية الجامعات التعليم المعرفة المواطنين مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات