8 سبتمبر 2024 03:05 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

«الطاقة الدولية»: هجمات البحر الأحمر تُؤثر على تدفقات المنتجات النفطية لأوروبا

النفط
النفط

قال كيسوكي ساداموري مدير أسواق الطاقة والأمن في وكالة الطاقة الدولية، اليوم الأربعاء، إن التأخير في تسليم المنتجات النفطية بسبب تحويل مسار السفن لتجنب هجمات في البحر الأحمر، يؤثر على أسواق المنتجات في أوروبا على وجه الخصوص.

وأوضح كيسوكي ساداموري مدير أسواق الطاقة والأمن في الوكالة، على هامش أسبوع الطاقة الهندي في جوا، إننا نشهد حاليًا وضعًا صعبًا فيما يتعلق بالبحر الأحمر وقناة السويس، لاسيما أن التأخير في تسليم مختلف المنتجات النفطية.

ويستهدف الحوثيون المتحالفون مع إيران، السفن التجارية بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر منذ منتصف نوفمبر، فيما يصفونه بأعمال تضامن مع الفلسطينيين ضد إسرائيل في حرب غزة.

وعلى الرغم من التأخير والمخاوف بشأن تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، تراجعت أسعار النفط العالمية مع تداول خام برنت دون 80 دولارًا للبرميل هذا الأسبوع، وأن نمو الإمدادات يحدث خارج مجموعة أوبك بلس، ويأتي معظمه من الولايات المتحدة والبرازيل وجويانا، وبسبب مخاوف الاقتصاد الكلي فإن نمو الطلب ليس قويا للغاية.

وقال ساداموري، إنه لا يتوقع أن يكون لقرار السعودية وقف خطط توسيع طاقتها القصوى المستدامة إلى 13 مليون برميل يوميًا، من 12 مليون برميل يوميًا تأثير فوري على أسواق النفط العالمية في المدى القصير.

وأضاف أن تخفيضات الإنتاج المستمرة من قبل المملكة العربية السعودية وأعضاء آخرين في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائهم أدت إلى زيادة كمية الطاقة النفطية الفائضة المتاحة عالميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت إنتاج العالم من النفط سعر النفط اليوم الغزو الروسي البحر الأحمر قناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات