16 سبتمبر 2024 22:07 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

صادرات النفط الأمريكي إلى آسيا عند أدنى مستوياتها منذ عامين

النفط
النفط

تراجعت صادرات النفط الخام الأمريكية إلى آسيا إلى مليون برميل يوميًا في يناير، وهو أدنى مستوى لها منذ أكثر من عامين، حيث أدى ارتفاع أسعار الشحن وأسعار زيوت الشرق الأوسط الأكثر تنافسية إلى انخفاض الشحنات.

وأدى الارتفاع الكبير في أسعار شحن الناقلات العملاقة، إلى زيادة تكلفة الشحن إلى آسيا في بداية الشهر، وخاصة إلى الصين.

وانخفضت الصادرات إلى الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، إلى 190 ألف برميل يوميًا، وهو أدنى مستوى في 13 شهرًا، واستقرت الكميات المتجهة إلى كوريا الجنوبية عند 494 ألف برميل يوميًا، وفقًا لبيانات خدمة تتبع السفن كبلر.

وبشكل عام، انخفضت صادرات النفط الأمريكية إلى 3.8 مليون برميل يوميًا، وهو أدنى مستوى خلال عام، حيث عادة ما يشهد شهر يناير ضعف الصادرات مع إعادة بناء المخزونات البرية بعد التدفق الخارجي الموسمي في ديسمبر.

وذهب بعض النفط الذي يتدفق تقليديًا إلى آسيا إلى أوروبا، حيث ارتفعت حصتها من صادرات شهر يناير إلى 55%، وهي أعلى نسبة على الإطلاق، واشترت هولندا رقمًا قياسيًا قدره 614 ألف برميل يوميًا، تليها المملكة المتحدة وإسبانيا، وانخفضت حصة آسيا إلى 27% الشهر الماضي، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2016.

وأظهرت البيانات، أن اضطرابات البحر الأحمر لم تقلل من واردات الولايات المتحدة من خام الشرق الأوسط، حيث هبطت معظم هذه الشحنات على الساحل الغربي للولايات المتحدة عبر المحيط الهادئ، وكانت الكميات من المملكة العربية السعودية إلى ساحل الخليج والساحل الشرقي للولايات المتحدة ثابتة مع تحرك النفط على ناقلات النفط الخام الكبيرة جدًا التي تدور حول رأس الرجاء الصالح في إفريقيا، بدلًا من السير في طريق البحر الأحمر.

وقالت شركة "إنرجي أسبكتس" للأبحاث، إنها تتوقع زيادة الصادرات الأمريكية في فبراير إلى 4.4 مليون برميل يوميًا، حيث كانت أسعار الخام الأمريكي الخفيف تنافسية مقابل خامات بحر الشمال وغرب أفريقيا، ومع ذلك، قال تاجران إن الصادرات إلى آسيا ستظل فاترة على الأرجح لأن تكلفة خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الذي يصل في مايو تظل أعلى تكلفة من خام مربان الرئيسي في أبوظبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت إنتاج العالم من النفط أمريكا آسيا الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات