8 سبتمبر 2024 04:49 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

المؤتمر الأفريقي للمؤسسات الناشئة يدعو لاعتماد ميثاق حول ”هجرة الأدمغة”

جانب من فاعليات المؤتمر
جانب من فاعليات المؤتمر

دعا البيان الختامي للمؤتمر الأفريقي للمؤسسات الناشئة، في نسخته الثانية، المنعقدة بالجزائر، إلى اعتماد مشروع ميثاق أفريقي حول قضية "هجرة الأدمغة" من خلال تبني مبادرات تشمل تسهيل حركة الشركات الناشئة وتحفيز الاستثمار في الكفاءات والبحث والتطوير.

وأكد البيان الختامي، الصادر اليوم الجمعة، والذي حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه، وحمل عنوان "إعلان الجزائر الوزاري الثاني"، على أهمية دعم نظام بيئي أفريقي يعزز نمو الشركات الناشئة، ويشير إلى التزام قوي بتطوير استراتيجيات تشجع على الابتكار، تسهل تأسيس الشركات، وتحد من التحديات البيروقراطية.

وأشار البيان، إلى دور الشركات الناشئة في تحقيق أهداف أجندة الاتحاد الأفريقي 2063، وأجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة.

كما أكد على أهمية التزام الحكومات الإفريقية بتعزيز الدور الاقتصادي للشركات الناشئة والمشروعات المبتكرة. وكانت النسخة الثانية من المؤتمر الأفريقي للمؤسسات الناشئة، قد اختتمت فعالياتها، أمس الخميس، بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة، تحت رعاية الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وشهد هذا المؤتمر مشاركة 34 دولة إفريقية، من بينها مصر ممثلة في الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باسل رحمي، بالإضافة إلى مؤسسات ناشئة وخبراء دوليين في إفريقيا، فضلا عن تنظيم معرض إفريقي خاص بالمؤسسات الناشئة في القارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المؤتمر الأفريقي للمؤسسات الناشئة الجزائر الشركات الشركات الناشئة الأمم المتحدة الاتحاد الأفريقي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات