1 يوليو 2024 21:18 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

المفوضية الأوروبية تضيف مشروعين للهيدروجين الأخضر لقائمة الاهتمام

الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر

صرحت شركة إينجاس الإسبانية، لتشغيل شبكة الغاز، إن مشروعين للهيدروجين المتجدد تديرهما جزئيا، تم إدراجهما في قائمة المفوضية الأوروبية للمشروعات ذات الاهتمام المشترك (PCI)، مما يعني أنهما يمكن أن يستفيدا من إجراءات الترخيص والإعانات المعجلة.

وتشمل القائمة الأوروبية ممر H2Med ــ وهو خط أنابيب الهيدروجين "الأخضر" الذي تبلغ تكلفته عدة مليارات من اليورو في المستقبل ويربط شبه الجزيرة الأيبيرية بفرنسا ثم إلى أوروبا الوسطى بحلول عام 2030 ــ فضلاً عن شبكة الهيدروجين الرئيسية المخطط لها في إسبانيا واثنين من مرافق التخزين المرتبطة بها، وفقًا لرويترز.

وقالت إناجاس، إن إدراج المشاريع في القائمة سيساعد على إحراز تقدم في تنفيذ خطة تحول الطاقة، لتحقيق الأهداف الأوروبية والإسبانية المتمثلة في استقلال قطاع الطاقة والقدرة التنافسية الصناعية وإزالة الكربون.

وأضافت إيناجاس، إن قائمة PCI الخاصة بالمفوضية لا تزال خاضعة للموافقة النهائية من قبل البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي في أوائل عام 2024.

اقرأ أيضاً

وتلعب شركة Enagas دور رئيسي في تحول الطاقة الإسباني والأوروبي، حيث تنتقل من دورها التقليدي كمشغل لشبكة الغاز الطبيعي إلى إدارة شبكة من البنية التحتية للهيدروجين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيدروجين الأخضر إينجاس المفوضية الأوروبية البرلمان الأوروبي تحول الطاقة تقليل الإنبعاثات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات