18 أكتوبر 2024 07:10 14 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مورجان ستانلي يتوقع نموًا ضعيفًا في الطلب العالمي على النفط خلال 2024

توقعات الطلب على النفط
توقعات الطلب على النفط

يرى بنك "مورجان ستانلي" أن نمو الطلب على النفط من المرجح أن يتباطأ في عام 2024 إلى حوالي 1.2 مليون برميل في اليوم مع انحسار الرياح المواتية في مرحلة ما بعد كوفيد مع بقاء النمو الاقتصادي ضعيفًا.

ويوضح البنك أنه على الرغم من تباطؤ الإنتاج الأمريكي بشكل حاد، إلا أنه من المرجح أن يرتفع المعروض من خارج أوبك بمقدار 1.4 مليون برميل يوميا في العام المقبل، وهو ما يكفي لتلبية جميع نمو الطلب العالمي، حسبما نقلت رويترز.

وأضاف البنك أن أوبك ستستمر في تحقيق التوازن في السوق والحفاظ على مخزونات النفط حول المستويات الحالية؛ وتوقعاتنا لسعر خام برنت عند 85 دولارًا للبرميل ثابتة دون تغيير.

توقعات جي بي مورجان

توقع بنك "جي بي مورجان" أن يبلغ نمو الطلب العالمي على النفط نحو 1.9 مليون برميل يوميا في عام 2023، مع انكماش النمو بـ1.6 مليون برميل في العام المقبل.

وتوقع بنك "جولدمان ساكس"، عجزًا قدره 0.7 مليون برميل يوميًا في سوق النفط العالمية، ونموًا قويًا للطلب قدره 1.6 مليون برميل يوميًا في عام 2024، موضحًا أن هناك توقعات تتنبأ بتشدد سوق النفط بوتيرة معتدلة، فإنه لا يزال يرى قدرة فائضة كبيرة للتعامل مع صدمات التضييق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطلب العالمي على النفط النفط سعر النفط الخام مورجان ستانلي جولدمان ساكس مورجان ستانلي جي بي مورجان سوق النفط العالمي توقعات الطلب على النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات