8 سبتمبر 2024 03:41 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

خلال العام المالي الماضي

هيئة الاستثمار: تدفقات الاستثمار الأجنبي تجاوزت 10 مليارات دولار

حسام هيبة
حسام هيبة

صرح حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بأن مصر شهدت تأسيس ٣٢٤٤٧ شركة خلال العام المالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، مقابل ٣٠٩٦١ شركة في العالم المالي 2021/2022، يؤكد جاذبية الاقتصاد المصري على الرغم من التحديات العالمية.

ونوه الرئيس التنفيذي للهيئة، خلال المنتدى الاستثماري المصري القطري بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، إلى أن الاقتصاد شهد خلال التسع سنوات الماضية، طفرة في البنية التحتية والبيئة التشريعية؛ من أجل زيادة تنافسية الاقتصاد، وتحفيز الشركات القائمة على التوسع، وجذب استثمارات جديدة.

وأعلن "هيبة"، أن ١٥٥٥ شركة ضخت تمويل إضافي بغرض التوسع خلال العام المالي الماضي، كما تجاوز صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي 10 مليارات دولار لأول مرة منذ الأزمة المالية العالمية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة، أن الحكومة المصرية قدمت العديد من الحوافز الضريبية وغير الضريبية للمستثمرين، على رأسها أن حد الإعفاء الضريبي يبلغ خمس سنوات تجدد مرة واحدة، وفقا للنشاط الاقتصادي والنطاق الجغرافي، مستعرضًا تطور المنظومة الإلكترونية للاستثمار خلال الفترة الماضية.

وذكر: "تم إطلاق خدمة التأسيس الإلكتروني خلال مدة زمنية لا تتجاوز الساعتين، ويمكن للمستثمر التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة على خريطة مصر الاستثمارية، واختيار الفرصة الملاءمة لتوجهاته، كما يتم تخصيص قطع الأراضي للمستثمرين في مدة زمنية لا تتجاوز ٢١ يوم عمل".

وأعلن "هيبة"، أنه سيتم إطلاق المنصة الإلكترونية للحصول على الرخصة الذهبية خلال أيام، حيث إنها موافقة جامعة لكل التراخيص والتصاريح الخاصة بالمشروعات الجديدة وتشغيلها، وتصدر خلال ٢٠ يوم عمل فقط.

438c7bad1d0b.jpg
833b1805310f.jpg
8d2bba390ea8.jpg
b157e9d09f06.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
حسام هيبة اللهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الاستثمار الأجنبي دولار شركة تمويل استثمار الأزمة المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات