8 سبتمبر 2024 03:09 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

رئيس الوزراء يتابع جهود تشجيع القطاع الخاص وبرنامج الطروحات الحكومية

اجتماع أمس
اجتماع أمس

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الجهود التي تقوم بها وزارة التعاون الدولي لتنسيق العمل المشترك بين مجموعة البنك الدولي والوزارات والهيئات المختلفة، من أجل دعم جهود تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، وتشجيع القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال اجتماع، مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، بحسب بيان مجلس الوزراء اليوم.

وأوضح مجلس الوزراء، أن مجموعة البنك الدولي، تجري دراسة حول الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، كما تابع "مدبولي"، دعم برنامج الطروحات الحكومية من خلال الاتفاقية الموقعة مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرارات المجلس الأعلى للاستثمار، فضلًا عن الدراسة التي ينفذها البنك من أجل إعداد الاستراتيجية الوطنية للتنمية الصناعية وتعزيز التجارة.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى التنسيق المستمر مع البنك الدولي، في ضوء الاستراتيجية القـُطرية الموقعة مع البنك للفترة من 2023-2027، وتحت مظلة استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030، وبرنامج عمل الحكومة، ووثيقة سياسات ملكية الدولة؛ بهدف دفع جهود تمكين القطاع الخاص، وتعزيز الاستثمارات، من خلال مختلف أوجه الدعم التي يقدمها البنك ومؤسساته التابعة على مستوى الدعم الفني والدراسات التشخيصية والاستشارات.

وتهدف الاستراتيجية الجديدة مع البنك الدولي، إلى دعم مصر في بناء مسارات مبتكرة وحلول مستدامة؛ للتصدي للتحديات الإنمائية بالقطاعات المختلفة، وفي مقدمتها تهيئة الظروف المُواتية لتحقيق التنمية الخضراء الشاملة والمستدامة، والقادرة على الصمود، والقضاء على الفقر.

يشار إلى أن التعاون مع البنك، بدأ في 1959، حيث مول البنك 175 مشروعًا في مصر، بإجمالي ما يقرب من 26 مليار دولار، كما تعد مصر من إحدى الدول المؤسسة للبنك الدولي، وثالث أكبر مساهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الوزراء وزيرة التعاون الدولي البنك الدولي الاستثمارات القطاع الخاص مشروعات الدعم الفني المجلس الأعلى للاستثمار وثيقة سياسة ملكية الدولة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات