9 يوليو 2024 01:43 1 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«رجال الأعمال المصريين»: ندرس إنشاء رابطة بالسعودية لزيادة الاستثمارات بين البلدين

مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين
مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين

أعلن علي عيسى، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، أن جمعية رجال الأعمال المصريين تدرس إنشاء وحدة خاصة لتنمية الأعمال المصرية السعودية؛ لمساعدة رجال الأعمال في البلدين على زيادة الاستثمارات والتجارة في مصر والسعودية.

جاد ذلك خلال اللقاء الذي نظمته الجمعية مع السفير أحمد عبدالمجيد، القنصل العام المصري الجديد بجدة.

وصرح عيسى، بأنه سيتم البدء في دراسة إنشاء رابطة لتجمع رجال الأعمال المصريين بالمملكة لمساندة الاستثمارات المصرية القائمة، والتي تدرس الاستثمار بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، إلى جانب جذب المزيد من الاستثمارات السعودية لمصر.

أشار، إلى أنه سيتم التنسيق مع كافة الأطراف من الحكومة والقطاع الخاص والسفراء والدبلوماسيين لتكون المؤسسة التي نهدف إلى إنشائها جسرًا يخدم الاستثمار المصري، وتقديم شركات جادة تتسم بالسمعة الطيبة وتمتلك الخبرات والمعايير التي تمثل إضافة للقطاع الخاص المصري على غرار تشكيل لجان جغرافية بالجمعية لتنمية العلاقات مع الصين ولجنة إفريقيا ومؤخرًا لجنة "بريكس".

اقرأ أيضاً

وتابع، أن السعودية أكبر شريك تجاري لمصر في المنطقة العربية، وشهدت بالفعل تحولات كبيرة في الاقتصاد، وأن الجمعية ستعمل على متابعة التوصيات والمشكلات وخدمة مجتمع الأعمال المصري ومساعدة القطاع الخاص للمساهمة في المشروعات والتنمية العمرانية، وزيادة التعاون التجاري بين البلدين.

ورحب أحمد عبدالمجيد، القنصل العام المصري الجديد بجدة، باللقاء مع أعضاء جمعية رجال الأعمال، مشيرا إلى أن هناك حلقة تواصل مستمرة مع الجمعية لمتابعة طلبات رجال الأعمال والمستثمرين في المملكة العربية السعودية.

وتابع قائلا: "إن مهمتنا حل مشكلات المواطن المصري وبالطبع رجال الأعمال واستثماراتهم"، مشيرًا إلى أنه مع زيادة تواجد الشركات المصرية في السوق السعودي ستزيد التحديات والمشكلات والخدمات.

واختتم؛ نتطلع إلى الترويج للاستثمار وحماية المصالح المصرية سواء هيئات أو شركات أو أفراد، مؤكدًا أن إنشاء مؤسسة لتجمع رجال الأعمال المصريين في السعودية تساعد على تنظيم مشاركة القطاع الخاص في المشروعات، وأن القنصلية المصرية في جدة ترحب بالفكرة ودعمها إيمانا بأهمية القطاع الخاص ودوره في التنمية الاقتصادية محليًا وإقليميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
علي عيسى جمعية رجال الأعمال المصريين إنشاء وحدة لجمعية رجال الأعمال في السعودية زيادة الاستثمارات بين مصر والسعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات