16 سبتمبر 2024 22:41 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير البترول يشارك بفاعليات مؤتمر ”جازتك” بهيوستن الأمريكية غدًانمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائع
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع إنتاج الأرز الهندي عقب إعلان حظر تصديره للسوق الخارجية

الأرز - ارشيفية
الأرز - ارشيفية

أفادت التقديرات الصادرات، أنه وللمرة الأولى منذ ثماني سنوات، من المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج الأرز في الهند هذا العام، مما يزيد من احتمال أن تقوم حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، بتمديد القيود على صادرات الحبوب لكبح أسعار المواد الغذائية قبل الانتخابات.

ويتعرض الإنتاج في الهند - أكبر مصدر للأرز في العالم - لتغيرات مناخية بشكل غير معتاد، بعد أن حظرت نيودلهي تصدير الأرز الأبيض غير البسمتي في يوليو، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار العالمية، إذ من الصعب التنبؤ بحالة المحصول بعد الرياح الموسمية غير المنتظمة.

وقد ينخفض ​​الإنتاج بما يصل إلى 8% عن الرقم القياسي المسجل في العام الماضي، على الرغم من زيادة المساحة المزروعة بالأرز، وفقاً لتوقعات مختلفة.

وأدت توقعات ضعف الإنتاج، إلى جانب استمرار ارتفاع أسعار الأرز المحلية قبل انتخابات 5 ولايات هذا الشهر والانتخابات العامة العام المقبل، إلى إثارة قلق المزارعين والتجار من أن الحكومة ستمدد القيود على تصدير الأرز للسوق الخارجية.

ويمثل فقدان المحاصيل مشكلة للحكومات والمستهلكين في جميع أنحاء آسيا وإفريقيا، الذين يكافحون من أجل تأمين إمدادات من المواد الغذائية الأساسية، منذ أن قفزت الأسعار في السوق العالمية إلى أعلى مستوى منذ 15 عامًا بعد أن قيدت الهند صادراتها من الأرز، والتي تمثل 40% من تجارة الأرز العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز الأرز الهندي إنتاج الهند من الأرز سعر الأرز اليوم سعر طن الأرز أسعار الأرز في السوق سعر الأرز العالمي أسعار الأرز في السوق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات