25 سبتمبر 2024 02:15 20 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
توقيع مذكرة تفاهم لإعداد التصميم المبدئي والعرض الفني للمرحلة ”4 ج” من الخط الثالث للمترو| صور”المشاط” تعقد مباحثات مع رئيسي البنك الدولي و”التنمية الإفريقي”| التفاصيلشعبة الخضروات: أسعار الطماطم ستتراجع إلى 7 جنيهات| فيديوتوقعات بزيادة إنتاج كولومبيا من البن 15% هذا العام”النيياد” تكرم الرئيس السيسي لجهوده في حشد التمويل لمشروعات تدعم التكامل الإقليميوزير البترول يصدر حركة تكليفات وتنقلات لبعض شركات القطاعأبرز الصادرات المصرية الزراعية خلال عام 2024| إنفوجرافالعقود الآجلة للنحاس ترتفع لأعلى مستوى خلال 10 أسابيعجهود مصرية لدعم إنتاج الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر| إنفوجرافرئيس الوزراء: قضايا الأمن السيبراني أصبحت مكونًا أساسيًا في منظومة الأمن القوميوزير البترول: الشبكة القومية تداولت 8 مليارات طن من المنتجات البترولية خلال العام المالي الماضيخبراء الأرصاد: ظروف زراعة المحاصيل الشتوية في أوكرانيا غير مرضية
طاقة ومعادن

كولومبيا تدعم الإكوادور بالكهرباء لسد عجز الإنتاج أواخر 2023

الطاقة الحرارية
الطاقة الحرارية

أعلن كولومبيا في بيان مشترك مع الإكوادور، أنها ستبيع الطاقة الحرارية الأرضية إلى الإكوادور؛ لمساعدتها على تجنب انقطاع الكهرباء بسبب موجات الجفاف الشديدة.

وقال الرئيس الإكوادوري، غييرمو لاسو، إن كولومبيا ستوفر 450 ميغاوات، ما يساعد الإكوادور على سد عجز قدره 650 ميغاوات بسبب انخفاض إنتاج محطات الطاقة الكهرومائية وسط أسوأ موجة جفاف منذ 50 عاما ـ حسبما نقلت "رويترز".

وأثر الجفاف، الذي تعزوه الحكومة إلى ظاهرة النينيو المناخية، على المناطق الشرقية والجنوبية حيث تعمل 90% من محطات الطاقة الكهرومائية في الإكوادور.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي في بوجوتا إلى جانب نظيره الكولومبي جوستافو بيترو، قال لاسو إن عملية النقل ستتم بين نوفمبر وديسمبر، في الوقت الذي من المرجح فيه أن تعاني الإكوادور من الجفاف.

اقرأ أيضاً

وتقوم البلدان بتقييم خيارات الدفع، بما في ذلك إمكانية قيام الإكوادور بتوفير الطاقة لكولومبيا بمجرد انتهاء الجفاف.

وقال لاسو، إن بيرو ستصدر 50 ميغاوات أخرى إلى الإكوادور، كما أن قادة الأعمال في غواياكيل الذين لديهم محطات حرارية لديهم القدرة على توفير 100 ميغاوات أخرى. وإلى جانب عرض كولومبيا، ستغطي هذه الإضافات معظم احتياجات الإكوادور.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة الحرارية الطاقة الأرضية الطاقة النظيفة كولومبيا الإكوادور
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات