16 سبتمبر 2024 21:55 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا تعلن إطلاق بورصة العقود الآجلة لزيت النخيل الجمعة القادمة

زيت النخيل
زيت النخيل

أعلنت إندونيسيا، والتي تعد أكبر مصدر لزيت النخيل في العالم، إطلاق بورصة العقود الآجلة لزيت النخيل الخام "CPO"، يوم الجمعة القادمة، لكنها لن تجعل التداول عبر البورصة إلزاميًا، حسبما قال كبير المنظمين لرويترز، اليوم الأربعاء.

وكانت السلطات في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، قد خططت سابقًا لجعل الأمر إلزاميًا لجميع صادرات "CPO" من خلال البورصة، من أجل دفع أسعار زيت النخيل العالمية وإنشاء معايير مماثلة لتلك الموجودة في كوالالمبور وروتردام.

وقال ديديد نوردياتموكو، رئيس هيئة تنظيم "BAPPEBTI"، "نأمل أن يؤدي هذا التبادل المستقبلي إلى إنشاء مرجع سعر CPO لإندونيسيا، حتى نتمكن من الحصول على البيانات وإنشاء سياسات أفضل تتعلق بالصناعة".

وأكد إيدي مارتونو، رئيس جمعية زيت النخيل الإندونيسية "GAPKI"، أنه طالما لم يكن إلزاميًا، فلن تكون بورصة العقود الآجلة مشكلة، وسيكون من المثير للاهتمام، إذا أمكن استخدامها للتحوط، حيث يقوم معظم مصدري زيت النخيل الإندونيسيين حاليًا بإجراء عمليات البيع مباشرة مع المشترين دون المرور عبر البورصة، في حين أن المزادات التي تعقدها شركة التجارة الحكومية KPB Nusantara تقدم فقط زيت النخيل الفعلي وليس العقود الآجلة.

ويرى أنيلكومار باجاني، رئيس الأبحاث في مجموعة صنفين الهندية، أن إطلاق إندونيسيا لبورصة CPO الآجلة قد لا يكون له أهمية كبيرة على الأقل على الإطار الزمني على المدى القريب في البداية، وستكون المشاركة طوعية على عكس المحادثات السابقة الإلزامية للمصدرين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل سعر زيت النخيل أسعار زيت النخيل إندونيسيا أكبر منتج لزيت النخيل العقود الأجلة لزيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات