6 يوليو 2024 13:28 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الإمارات وماليزيا يبحثان تعزيز التعاون التجاري والاستثماري

الطاولة المستديرة
الطاولة المستديرة

احتضنت العاصمة الإماراتية أبو ظبي، اجتماع الطاولة المستديرة، لرواد الصناعة حيث شارك فيه الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي، وأنور إبراهيم رئيس وزراء ماليزيا، وتنغكو ظفر التنغكو عبد العزيز وزير الاستثمار والتجارة والصناعة الماليزي، ونخبة من المسؤولين في الدولتين الصديقتين.

وتهدف الطاولة المستديرة، إلى بحث آفاق جديدة لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري والصناعي بين الدولتين.

وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي، إن العلاقات الإماراتية الماليزية تواصل ازدهارها؛ للارتقاء بها إلى مستويات جديدة من الشراكة الاستراتيجية والنمو الاقتصادي المشترك.

وذكر الوزير الإماراتي، أن الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين وقادة وممثلي مجتمعي الأعمال في البلدين، تترجم الرغبة المشتركة في استكشاف المزيد من الفرص لبناء شراكات طويلة الأجل في القطاعات ذات الأولوية، بما يحقق المصالح المشتركة.

ولفت الوزير الإماراتي، إلى أن التجارة غير النفطية بين البلدين تشهد نموًا ملحوظًا، حيث سجلت التجارة البينية خلال 2022، نحو 4.8 مليارات دولار، مقارنة مع 3.5 مليار دولار خلال 2020، بنمو نسبته 36%.

من جهته، دعا رئيس الوزراء الماليزي، الشركات الإماراتية للاستثمار في بلاده، مؤكدًا سعادته بلقاء ممثلي 21 من الشركات الإماراتية الكبرى، وصناديق الثروة السيادية، ومن بين الشركات أدنوك، وطاقة، ومصدر، وجهاز أبو ظبي للاستثمار، واللولو، ومواني دبي العالمية.

وتطلع إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في مجالات الطاقة المتجددة والاقتصاد الرقمي والأمن الغذائي والطاقة والصحة والاتصال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أبو ظبي مواني دبي مصدر أدنوك ماليزيا الإمارات الصناعة التجارة النمو الاقتصادي التجارة غير النفطية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات