6 يوليو 2024 12:49 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رغم العقوبات الغربية .. قطاع الصناعة الروسي يحقق طفرة كبيرة في الأداء

قطاع الصناعة
قطاع الصناعة

تمكنت الصناعة الروسية من تحقيق نشاط تجاري كبير في وقت وصفت بتمتعها بمزايا فريدة من قبل الخبراء، وبأن الغرب بالغ في تقديراته بعزل روسيا عن شركائها التجاريين، رغم فرض سلسلة من العقوبات عليها من قبل الدول الغربية.

ونشر بنك "جي بي مورجان"، تقريرًا حول مؤشر نشاط الأعمال الصناعية للدول لشهر سبتمبر، لتتصدر روسيا قائمة أكثر الدول نشاطًا، على الرغم من فرض عقوبات حاولت خنق الاقتصاد الروسي، ووصف التقرير الصادر، أن الكثير من الدول عاشت حالة ركود في سبتمبر، بإستثناء بعض الدول الآسيوية ومنها كازاخستان، الصين، إندونيسيا، الفلبين، ميانمار، روسيا بالإضافة لليونان.

وشهدت الولايات المتحدة انكماشًا طفيفًا، وكان أكبر الخاسرين أعضاء منطقة اليورو مثل النمسا وألمانيا وجمهورية التشيك وهولندا، تلك الدول التي كانت تستورد الطاقة الروسية وغيرها من السلع، ولكنها تبنت منذ ذلك الحين المقاطعة، ما أدى إلى ارتفاع أسعار النفط، الأمر الذي أثار احتجاجات كبيرة.

وقال أندريه كولجانوف، دكتور الاقتصاد في جامعة موسكو الحكومية، إن الصناعة الروسية في أفضل مستوياتها منذ سنوات عديدة، مشيرًا إلى نمو قطاع الصناعات التحويلية، والذي أصبح أعلى من المتوسط في مؤشر الاقتصاد، ورافق عملية النمو زيادة في عمليات التوظيف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا الصناعات التحويلية القطاع الصناعي الحرب الروسية الغزو الروسي العقوبات الروسية النمو الاقتصادي التضخم سعر الدولار اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات