16 سبتمبر 2024 22:10 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات إسبانية متشائمة بشأن إنتاج زيت الزيتون خلال العام الجاري (تفاصيل)

زيت الزيتون
زيت الزيتون

توقع القائم بأعمال وزير الزراعة ومصايد الأسماك والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، انخفاض إنتاج بلاده من زيت الزيتون لأدنى من مليون طن في العام المحصولي 2023/ 2024.

وسيكون إنتاج زيت الزيتون الإسباني أقل بنسبة 54% من متوسط السنوات الأربع السابقة، إلا أنه لن يصل لأدنى مستوى تاريخي والبالغ 663 ألف طن، تم إنتاجه في 2022 /2023، حسبما نقل موقع " UkrAgroconsult".

وألقى المسؤولون والمنتجون في جميع أنحاء البلاد باللوم على الجفاف التاريخي الذي اجتاح شبه الجزيرة الأيبيرية في ضعف المحصول في العام الماضي وانخفاض التوقعات لهذا العام.

نتيجة لذلك، تخطط الحكومة الإسبانية لاستثمار 11.8 مليار يورو لتحسين البنية التحتية للمياه بحلول عام 2027، لمعالجة تطورات المناخ الإسباني، الذي أصبح يعاني من الجفاف بشكل كبير، فضلا عن تخصيص 3.06 مليار يورو للتحول الرقمي، وتعزيز التقنيات والبيانات الجديدة لإدارة المياه والجفاف.

وإلى جانب مزارعي الزيتون، أثر الجفاف بشكل عميق على القطاع الزراعي بأكمله في البلاد وتتوقع الحكومة أن يتم تقديم عدد قياسي من مطالبات التأمين الزراعي في عام 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت الزيتون إنتاج إسبانيا من زيت الزيتون الحكومة الإسبانية الجفاف في إسبانيا إنتاج زيت الزيتون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات