16 سبتمبر 2024 22:09 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
أخبار السلع أخبار عالمية

إنتاج زيت الزيتون الإيطالي مهدد بندرة المياه التاريخية في البلاد

زيت الزيتون
زيت الزيتون

أظهرت بيانات حكومية، اليوم الجمعة، تراجع موارد المياه المتاحة في إيطاليا خلال العام الماضي 2022، مسجلة أدنى مستوى لها على الإطلاق، مما يلوح بالخطر ويهدد إنتاج زيت الزيتون في البلاد.

من جهته أفاد المعهد الوطني للإحصاء الإيطالي، أن الجفاف التي سيطرت على البلاد خلال العام المنصرم، أثرت أيضًا على إنتاج زيت الزيتون الذي انخفض إلى أدنى مستوى له منذ عام 1990، وفقًا لرويترز.

وتابع "ISTAT"، في تقريره السنوي، أن إجمالي إمدادات المياه أصبحت أقل بنسبة 50٪ تقريبًا مقارنةً بالمتوسط السنوي البالغ 133 مليار متر مكعب من 1991 إلى 2020.

وكان وزير الزراعة فرانشيسكو لولوبريجيدا، قد قال في وقت سابق، إن إيطاليا يجب أن تتكيف مع الواقع الجديد، لأن "الجفاف بات الآن حقيقيًا وليس حالة طوارئ (لمرة واحدة)".

وأضاف لولوبريجيدا، أن إيطاليا بحاجة إلى بناء المزيد من الأحواض لتجميع مياه الأمطار، وتطوير شبكات المياه على وجه السرعة، وإصلاح السدود، والتخلي عن زراعة المحاصيل الأقل أهمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج زيت الزيتون أسعار الزيوت سعر زيت الزيتون أسعار الزيت مخزونات الزيت العالمية الزيوت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات