6 يوليو 2024 14:52 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع العقود الآجلة للنفط الخام لليوم الرابع على التوالي

تراجع أسعار النفط
تراجع أسعار النفط

انخفضت العقود الآجلة للنفط، خلال التعاملات المبكرة لجلسة اليوم الثلاثاء، لتقترب من أدنى مستوياتها في عدة أسابيع، وتهبط لليوم الرابع على التوالي، مدفوعة بضغوط من الإمدادات القوية من قبل أوبك، بجانب ارتفاع الدولار الأمريكي.

وأظهر مسح أجرته رويترز، أن إنتاج "أوبك" من النفط، ارتفع للشهر الثاني على التوالي في سبتمبر إلى 27.73 مليون برميل يوميًا، بزيادة 120 ألف برميل يوميًا عن أغسطس، حيث ارتفع الإنتاج في أغسطس للمرة الأولى منذ فبراير، وذلك بقيادة نيجيريا وإيران، والتي كانتا تعانيان مشاكل هيكلية في الإنتاج خلال الأشهر الماضية.

كما صرح وزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار، إن تركيا ستستأنف هذا الأسبوع العمليات في خط أنابيب لنقل النفط الخام من العراق، كان متوقفا منذ نحو ستة أشهر، بعد إصلاح الأضرار التي لحقت به إثر زلزال فبراير.

ويعتبر الخط الذي ينقل النفط بين العراق وتركيا، مسؤولًا عن توريد نصف مليون برميل تقريبا إلى أسواق النفط العالمية، وهو ما يمثل قرابة 0.5% من الإمدادات العالمية.

العقود الآجلة للنفط الخام

انخفضت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت شهر ديسمر المقبل، بنسبة 0.35%، لتسجل 90.39 دولارًا للبرميل خلال التعاملات.

كما سجل سعر خام غرب تكساس الوسيط في عقود شهر نوفمبر 2023 نحو 88.64 دولارًا، بهبوط نسبته 0.2% (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام تراجع أسعار النفط سعر برميل النفط العقود الآجلة لخام برنت خام غرب تكساس سعر النفط الآن أوبك بلس أوبك الدولار الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات