8 سبتمبر 2024 03:41 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع

الهند تعتزم خفض السعر الأدنى لتصدير الأرز لتنشيط حركة الصادرات

سعر الأرز اليوم
سعر الأرز اليوم

كشفت مصادر مطلعة، أن الهند ستخفض السعر الأدنى لصادرات الأرز البسمتي في الأيام المقبلة، بعد أن اشتكت المطاحن والتجار من الانخفاض الحاد في المبيعات الخارجية للحبوب العطرية الممتازة.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إنها ستخفض سعر أرضية الأرز البسمتي إلى 850 دولارًا للطن المتري، انخفاضًا من 1200 دولار للطن، لمساعدة المطاحن والتجار على شحن الأرز للسوق الخارجية، حسبما ذكرت رويترز.

وفي الشهر الماضي، حددت الهند الحد الأدنى لسعر التصدير، لشحنات الأرز البسمتي عند 1200 دولار للطن المتري، وقالت السلطات إنه تم فرضه لمساعدة نيودلهي على ضمان عدم تصدير الأرز غير البسمتي كأرز بسمتي.

وقال بريم جارج رئيس اتحاد مصدري الأرز الهندي، إن قرار خفض سعر البسمتي من شأنه أن يساعد المزارعين الذين كانوا يخسرون المال بسبب انخفاض الصادرات، وستساعد هذه الخطوة أيضًا الهند على الاحتفاظ بمكانتها البارزة في سوق الأرز البسمتي العالمي.

وفي يوليو 2023، فاجأت الهند المشترين بفرض حظر على تصدير الأرز الأبيض غير البسمتي المستهلك على نطاق واسع، في أعقاب فرض حظر على صادرات الأرز المكسور في العام الماضي، حيث تشحن الهند حوالي 4 ملايين طن من الأرز البسمتي إلى دول مثل إيران والعراق واليمن والسعودية والإمارات والولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم سعر طن الأرز أسعار الأرز في السوق سعر الأرز العالمي الهند إنتاج الهند من الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات